صحافة إسرائيلية

صحفية إسرائيلية: لقاء نتنياهو بوزيرة خارجية ألمانيا كان متوترا.. ذكّرها بالنازيين

زارت الوزيرة دولة الاحتلال عدة مرات في الأشهر الأخيرة - جيتي
زارت الوزيرة دولة الاحتلال عدة مرات في الأشهر الأخيرة - جيتي
قالت القناة العبرية 13؛ إن لقاء رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بوزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك كان صعبا ومتوترا، بسبب التسبب بمجاعة في قطاع غزة، وسط نفي متكرر من رئيس الحكومة.

وقالت مراسلة القناة، موريا أسراف ولبرغ؛ إن الوزيرة الألمانية قالت؛ إن لديها صورا لأطفال جياع في غزة على هاتفها، ويكنها أن تعرضها لنتنياهو، لكن الأخير قال: لا مجاعة في القطاع، مشيرا إلى أن إسرائيل لا تلفق الصور كما كان يفعل "النازيون".

إظهار أخبار متعلقة



وتابعت الوزيرة الألمانية بأن الجوع في غزة حقيقي، وأن أطباء ألمانيا بغزة يعرفون ذلك، ووسائل الإعلام أيضا، لكن نتنياهو استمر في تكذيب ذلك والتذكير بما كان يفعله النازيون.



وخلال اللقاء، قالت وزيرة الخارجية الألمانية؛ إنها أوضحت خلال محادثاتها في إسرائيل مع نتنياهو وآخرين، أنه لا ينبغي السماح بأن ينزلق الشرق الأوسط إلى وضع لا يمكن التنبؤ بنتائجه على الإطلاق.

وأردفت قائلة قبل أن تغادر: "على الجميع الآن أن يتصرفوا بحكمة ومسؤولية".

وزارت بيربوك إسرائيل للمرة السابعة منذ عملية "طوفان الأقصى"، التي أطلقتها حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر ضد المستوطنات في الأراضي المحتلة، للمساعدة في الجهود المبذولة لتهدئة التوترات عقب هجوم إيران على إسرائيل.
التعليقات (0)

خبر عاجل