سياسة عربية

الاحتلال يغتال 7 عناصر في الشرطة بقصف سيارتهم بمدينة غزة

يتعمد الاحتلال اغتيال المسؤولين المدنيين وعناصر الشرطة في قطاع غزة - جيتي
يتعمد الاحتلال اغتيال المسؤولين المدنيين وعناصر الشرطة في قطاع غزة - جيتي
أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، الثلاثاء، أن الجيش الإسرائيلي استهدف سيارة تقل عددا من ضباط وعناصر الشرطة في مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد 7 منهم بجانب عدد آخر من المارة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان: "ندين قيام الاحتلال باستهداف سيارة شرطية في حي التفاح شرق مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد 7 من الضباط وأفراد الشرطة أثناء قيامهم بواجبهم، بالإضافة إلى استشهاد آخرين من المارة".

اظهار أخبار متعلقة



واعتبرت أن استهداف إسرائيل لعناصر الشرطة بشكل متكرر في محافظات غزة يهدف "لإشاعة الفوضى بين المواطنين".

ولفتت الوزارة، إلى أن "هذه الجريمة الجديدة استمرار لضرب الاحتلال بعرض الحائط كل القوانين والأعراف الدولية التي تجرم استهداف جهاز الشرطة باعتباره جهاز حماية مدنية".

وأكدت أن "استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي ومجازره بحق أبناء شعبنا ومن بينهم استهداف عناصر جهاز الشرطة يمثل تحدياً للمجتمع الدولي".

وطالبت الوزارة، الجهات الدولية بـ"الضغط على الاحتلال لوقف استهداف عناصر جهاز الشرطة الذين يقومون بواجب الخدمة المدنية لأبناء شعبنا".

اظهار أخبار متعلقة



قبل أيام، اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي، رئيس مركز شرطة جباليا النزلة "رضوان رضوان" رئيس لجنة تأمين المساعدات في شمال قطاع غزة جرّاء غارة إسرائيلية استهدفت منزله.

والشهر الماضي، اغتال الاحتلال الإسرائيلي، مسؤولا مدنيا آخر يعمل على تأمين المساعدات الإنسانية، حيث استشهد مدير لجنة الطوارئ في منطقة غرب غزة أمجد هتهت، بقصف إسرائيلي استهدفه على دوار الكويت جنوب المدينة خلال تأمين وصول المساعدات.

وأوضحت مصادر محلية أن هتهت استشهد إضافة إلى عدد من أعضاء اللجان الشعبية المشرفة على تأمين وتوزيع المساعدات في غزة.

ولجان الطوارئ تعمل بالتنسيق مع العشائر ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) على تأمين وصول المساعدات إلى مناطق شمال القطاع وتوزيعها بشكل عادل على مختلف المناطق.

ويأتي اغتيال هتهت بعد أيام على اغتيال الاحتلال العميد فايق المبحوح الذي يشغل مدير عملية التنسيق مع العشائر والأونروا لإدخال وتأمين المساعدات الإنسانية إلى شمال غزة حيث يعاني السكان من المجاعة بسبب الحرب والحصار منذ 6 أشهر.
التعليقات (0)