سياسة دولية

أول تدوينة من خامنئي بعد الهجوم الإيراني على الاحتلال (شاهد)

يأتي الهجوم الإيراني ردا على تعرض القسم القنصلي في السفارة الإيرانية بدمشق- إرنا
يأتي الهجوم الإيراني ردا على تعرض القسم القنصلي في السفارة الإيرانية بدمشق- إرنا
ذكّر المرشد الأعلى بإيران، علي خامنئي، عبر تغريدة له في حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، بما قاله عن الرد الإيراني ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في أول تدوينة له بعد شن طهران هجوما ضد الاحتلال.

وقال خامنئي، في مقطع فيديو، نشره خلال الساعات الأولى من اليوم الأحد: "عندما يهاجم الكيان الصهيوني قنصليّة إيران في سوريا، فإن ذلك يوازي مهاجمة أراضينا. أخطأ الكيان الخبيث، ويجب أن يعاقب وسينال العقاب على ذلك".


من جهته، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاغاري، في وقت مبكر من الأحد، إن "الغالبية العظمى من الصواريخ تم اعتراضها خارج الأراضي الإسرائيلية بواسطة أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية".

وأضاف أن "بعض القذائف سقطت داخل الأراضي الإسرائيلية، وسقطت على قاعدة للجيش الإسرائيلي في جنوب إسرائيل، ما أدى إلى أضرار طفيفة في البنية التحتية" بحسب قوله.

اظهار أخبار متعلقة


تجدر الإشارة إلى أن الحرس الثوري نفّذ عملية جوية بالطائرات المسيرة ضد أهداف في المناطق المحتلة داخل فلسطين، فيما أعلن جيش الاحتلال أن إيران أطلقت هجوما بالطائرات المسيرة والصواريخ صوب مواقع، زاعما أنه جرى اعتراض معظمها.

إلى ذلك، يأتي الهجوم الإيراني ردا على تعرض القسم القنصلي في السفارة الإيرانية بدمشق، مطلع الشهر الجاري، لعدوان صاروخي إسرائيلي، أسفر عن مقتل سبعة من الحرس الثوري الإيراني، بينهم الجنرال البارز محمد رضا زاهدي.
التعليقات (0)