سياسة عربية

شهيد بقصف للاحتلال على بلدة "الخيام".. وحزب الله يرد برشقات صاروخية

قرى وبلدات من الجنوب اللبناني شهدت ليلة عنيفة من الاعتداءات الإسرائيلية استمرت حتى ساعات الصباح الأولى- الأناضول
قرى وبلدات من الجنوب اللبناني شهدت ليلة عنيفة من الاعتداءات الإسرائيلية استمرت حتى ساعات الصباح الأولى- الأناضول
استشهد لبناني وجرح آخرون، فجر الأحد، في غارات كثيفة للاحتلال الإسرائيلي استهدفت إحداها بلدة الخيام جنوب لبنان، فيما رد حزب الله بقصف مواقع عسكرية على الحدود.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام باستشهاد لبناني ووقوع عدد من الإصابات جراء غارة على بلدة الخيام، بقضاء مرجعيون، في محافظة النبطية جنوب لبنان.

وأضافت أن قرى وبلدات من الجنوب اللبناني، شهدت ليلة عنيفة من الاعتداءات الإسرائيلية استمرت حتى ساعات الصباح الأولى.

وأوضحت أن طائرات الاحتلال شنّت غارات عنيفة على بلدات الخيام وكفركلا والعديسة جنوبا، واستهدفت قرى حول حولا ووادي السلوقي والخيام ومحيط دير ميما في دير ميماس ومجرى نهر الليطاني (جنوبا) بقصف مدفعي عنيف.

وانفجر صاروخ قرب مكتب مخابرات الجيش اللبناني بقضاء مرجعيون في بلدة "جديدة مرجعيون"، فيما نجا المتواجدون داخله بأعجوبة وتسبب الصاروخ في أضرار مادية جسيمة في المكان والمنازل المجاورة، وفق ذات المصدر.

اظهار أخبار متعلقة


حزب الله يرد
من جهته، قال حزب الله في بيان، إن "مقاتليه استهدفوا فجر الأحد المواقع الإسرائيلية نفح ويردن وكيلع في الجولان السوري المحتل، بعشرات ‏صواريخ الكاتيوشا".‏

وتزامنت هذه الهجمات، مع إعلان إيران مساء السبت عن إطلاق هجوم شامل على دولة الاحتلال باستخدام الطائرات المسيرة والصواريخ المتنوعة.

وبناء على التطورات المتسارعة، فإن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، أبلغ في بيان الأحد، الوزراء بأنه بصدد الدعوة إلى جلسة طارئة لمجلس الوزراء غدا للبحث في التطورات الراهنة على أن يحدد توقيت الجلسة لاحقا.

ودعا ميقاتي جميع الوزراء إلى حضور الجلسة في هذا الظرف الدقيق وطنيا، وفق البيان.

التعليقات (0)