سياسة عربية

بدم بارد.. استشهاد فلسطيني من الداخل المحتل على يد شرطي إسرائيلي (شاهد)

يعقوب الطوخي كان يعمل مسعفا في الداخل المحتل- إكس
يعقوب الطوخي كان يعمل مسعفا في الداخل المحتل- إكس

شارك العشرات من أهالي مدينة يافا المحتلة صباح اليوم السبت، في وقفة أمام معهد أبو كبير للطب الشرعي، حيث طالبوا بتحرير جثمان يعقوب طوخي، الذي استشهد برصاص شرطي في وحدة سرية للاحتلال الإسرائيلي.



ويرى أهالي يافا أن استمرار احتجاز جثمان طوخي يثبت تشتيت وإخفاء الاحتلال للشواهد والأدلة للتستر على جريمة الشرطي المُعتقل، نتيجة لتحقيق الشرطة مع نفسها عبر وحدة التحقيق مع أفراد الشرطة "ماحاش".      

ويذكر أن المواطن العربي من فلسطينيي الداخل المحتل يعقوب طوخي، في الخمسينيات من عمره، قتل برصاص شرطي كان بزي مدني في مدينة يافا؛ مساء الجمعة.



وذكر شاهد عيان، أن شرطيا بلباس مدني أطلق من 8-9 رصاصات على الضحية الذي استقل دراجة نارية، وذلك بعد نقاش بينهما في الشارع عند ممر للمشاة.  

والطوخي الذي تعرض لإطلاق نار قرب منزله، كان يعمل كمسعف متطوع مع نجمة داود الحمراء.  

وقالت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، إن أحد عناصرها كان خارج نطاق عمله أطلق النار على شخص يبلغ من العمر 50 عاما من سكان يافا.  



وذكر الاحتلال أنه "بحسب الفحص الأولي تبين أن الحادث وقع على خلفية خلاف على استخدام الشارع، وقد أصيب الشرطي بيده جراء تعرضه للطعن على ما يبدو".  

وقدم طاقم طبي من "نجمة داود الحمراء" عمليات الإنعاش للضحية، كما نَقل مصابا آخر من المكان وصفت حالته بالطفيفة.  

وفقًا للاحتلال فإن الحادث نتج عن خلاف حول استخدام الشارع، وتعرض الشرطي للطعن في يده على ما يبدو. كما قدم طاقم طبي من نجمة داود الحمراء الإسعافات الأولية للضحية ونقل مصابًا آخر من المكان ووصفت حالته بالطفيفة.



وفقًا للإحصاءات، فإن 12 شابًا عربيًا من فلسطينيي الداخل المحتل قُتلوا برصاص شرطة الاحتلال وقوات الأمن وفرق الاستنفار الإسرائيلية منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.      

وآخر ضحايا رصاص عناصر قوات الاحتلال الإسرائيلي قبل الضحية في يافا٬ كان الشاب وهب موسى شبيطة والذي يبلغ من العمر 26 عامًا من الطيرة، حيث تعرض 4 عناصر من الشرطة الإسرائيلية للدهس قرب "كوخاف يئير" القريبة من المدينة في 3 نيسان/ أبريل الجاري.

اظهار أخبار متعلقة




بينما الضحايا الآخرون، بما في ذلك 5 من رهط، هم: ناجي أبو فريح، وفادي أبو لطيف، وعلي محمد أبو يحيى، وخليل سلمان الطوري أبو مديغم، وحسن فتحي الطوري أبو مديغم من مدينة رهط، وتامر عادل الترابين من بئر السبع، ومرشد رشاد عبد الحي من الطيرة، وجمعة الدنفيري من وادي النعم بالنقب، ووسيم أبو الهيجاء من طمرة، وصبيح سواعد من شفاعمرو.      
التعليقات (0)