حقوق وحريات

سجن عامل مصري بالسعودية 19 عاما.. انتقد تركي آل الشيخ

العامل المصري انتقد تركي آل الشيخ قبل وصوله إلى السعودية بعامين- إكس
العامل المصري انتقد تركي آل الشيخ قبل وصوله إلى السعودية بعامين- إكس
حكمت محكمة سعودية على مواطن مصري بالسجن 19 عاما على خلفية انتقاده لرئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ.

ونشر حساب "معتقلي الرأي" في السعودية، تغريدة على منصة "إكس" قال فيها إن القضاء السعودي قرر سجن المواطن المصري أحمد محمد عمر بالسجن 19 عاماً، على خلفية تغريدة كتبها وانتقد فيها تركي آل الشيخ في عام 2019.

وألقت السلطات السعودية القبض على العامل المصري بعد وصوله إلى المملكة بعامين من كتابة التغريدة، "بعد الخلاف الذي حدث بين رئيس هيئة الترفيه، والنادي الأهلي المصري"، أي عام 2021 بعد سفره للعمل "عامل نقاش" على كفالة امرأة سعودية.

وناشدت أسرة العامل المصري، رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، وعددا من الوزراء، للتدخل والسعي للإفراج عنه، وأرسلت والدته وشقيقته، رسائل استغاثة عبر الفاكس للسيسي ووزراء الخارجية، والهجرة، والعمل حسب موقع المنصة المصري.

وقالت والدة العامل المصري، عفاف عبد الله، إن ابنها تم القبض عليه، بعد 9 أشهر من وصوله للمملكة، دون أن يعلم زملاؤه في السكن إلى أين تم اصطحابه.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت والدة العامل إنهم طوال تلك المدة لا يعرفون عنه شيئا، وأضافت: "قعدنا أكتر من سنة ونص ما نعرفش عنه حاجة، زمايله هناك حاولوا يوصلوا لشيء وماعرفوش، لحد ما جالنا اتصال منه، وعرفنا إنه موجود في سجن القصيم، وإنهم سمحوله يكلمنا".

وبسؤاله عن سبب القبض عليه، قال إن السبب هو تغريدة على منصة "إكس" قبل السفر إلى السعودية منذ سنة 2019، بعد خلاف النادي الأهلي المصري مع المستشار تركي آل شيخ، واندفاعه بسبب حبه لناديه.

حاولت الأسرة التواصل مع عدد من المحامين بالسعودية للدفاع عن ابنها، لكنهم رفضوا جميعًا، وقالوا إن المحكمة ستوكل له محاميًا، ولم يتمكنوا حتى من معرفة التهم الموجهة إليه على وجه التحديد.

اظهار أخبار متعلقة



وأشارت الأم إلى أن أسرته لم تتمكن من معرفة أي شيء عن القضية إلا بعد مكالمة تمت بين شقيقه وأحد المحامين هناك الذي أكد أن هناك حكما صدر ضد أحمد بـ19 سنة.

التعليقات (0)