سياسة عربية

بعد اغتيال زاهدي في دمشق.. الاحتلال يتهم إيران بالضلوع في الهجوم على إيلات

أصابت الطائرة المسيرة التي انطلقت من العراق قاعدة عسكرية في إيلات - جيتي
أصابت الطائرة المسيرة التي انطلقت من العراق قاعدة عسكرية في إيلات - جيتي
اتهم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إيران، بالضلوع في الهجوم الذي تبنته المقاومة الإسلامية في العراق، على قاعدة عسكرية في إيلات، بطائرة مسيرة.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد ساعات على اغتيال القيادي في الحرس الثوري الإيراني، محمد رضا زاهدي في دمشق، إن المسيرة التي وصلت قاعدة بحرية في إيلات، فجر الاثنين، أطلقت بتوجيهات إيرانية.

ولفت المتحدث بأن استهداف قاعدة سلاح البحرية في إيلات حدث خطير جدا.

ودون أن يشير إلى الهجوم على القنصلية الإيرانية صراحة، قال المتحدث: "نحن في حرب مركبة على جبهات عدة وقواتنا تعمل حسب التطورات بكل استعداد".

وأوضح الحرس الثوري الإيراني، أن العميد  زاهدي والعميد محمد هادي حاجي رحيمي و5 آخرين من أعضاء الحرس الثوري قضوا في الهجوم.

والخمسة الآخرون الذي قضوا إلى جانب زاهدي ورحيمي، هم حسين أمان اللهي، ومهدي جلالتي، ومحسن صداقت، وعلي آغا بابائي، وعلي صالحي روزبهاني.

في وقت سابق، قالت وسائل إعلام عبرية؛ إن طائرة مسيرة، انفجرت في قاعدة لجيش الاحتلال، في مدينة إيلات، جنوب فلسطين المحتلة.

اظهار أخبار متعلقة




وتظهر لقطات مصورة، بثتها وسائل إعلام عبرية، دخانا يتصاعد من أحد المواقع في المدينة الساحلية، مشيرة إلى أن صافرات الإنذار انطلقت لحظة اختراق جسم مشبوه سماء المدينة.

واستدعيت مقاتلات للاحتلال إلى سماء إيلات، وسمع تحليقها، فيما دوى صوت انفجار كبير بعد سقوط المسيرة في القاعدة البحرية.

وقالت "المقاومة الإسلامية في العراق" في بيان إنها هاجمت "هدفا حيويا" في إسرائيل باستخدام "الأسلحة المناسبة". ولم تقدم المزيد من التفاصيل.
التعليقات (0)

خبر عاجل