سياسة دولية

اجتماع افتراضي يناقش مقترحات أمريكية بديلة عن اجتياح رفح

يشارك في الاجتماع مسؤولون عسكريون وأمنيون من واشنطن و"تل أبيب"- الأناضول
يشارك في الاجتماع مسؤولون عسكريون وأمنيون من واشنطن و"تل أبيب"- الأناضول
تعقد الولايات المتحدة ودولة الاحتلال الإسرائيلي اجتماعا افتراضيا، اليوم الاثنين، لمناقشة مقترحات من واشنطن بديلة عن الاجتياح المحتمل لمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وذكر موقع "واللا" العبري أنه من المتوقع أن يقود مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان، الجانب الأمريكي في الاجتماع، بمشاركة ممثلين عن البنتاغون ووزارة الخارجية ووكالات المخابرات الأمريكية.

ولفت الموقع إلى أنه على الطرف الإسرائيلي سيقود الاجتماع وزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر، ومستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء تساحي هنغبي، إلى جانب مسؤولين بوزارة الجيش والمخابرات.

ونوه إلى أن الاجتماع سيتم عقده بواسطة مكالمة فيديو جماعية آمنة، على أن يتم عقد اجتماع ثانٍ حضوريا الأسبوع المقبل، وفق ما نقله الموقع عن مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين.

اظهار أخبار متعلقة


وأكد الموقع العبري أن البيت الأبيض ومكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، رفضا التعليق على هذه التفاصيل.

وكان من المقرر عقد الاجتماع حضوريا في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي قبل قرار نتنياهو عدم إيفاد الوفد إلى واشنطن، إثر عدم استخدام واشنطن الفيتو في مجلس الأمن ضد قرار وقف إطلاق نار بغزة خلال شهر رمضان.

وجدد نتنياهو أمس، تأكيده على المصادقة على الخطط العملياتية لاجتياح رفح، مشيرا إلى أن الجيش يستعد لإخلاء السكان وتقديم المساعدات الإنسانية، وهذا يأخذ وقتا.

وأضاف نتنياهو: "سندخل رفح وسنقضي على كتائب حماس المتواجدة هناك، لسبب واحد بسيط وهو أنه ليس هناك نصر دون دخول رفح، وليس هناك نصر دون تدمير كتائب حماس العاملة هناك".

التعليقات (0)