سياسة عربية

تبون: من يمتلك القوة سيفرض على الاحتلال تنفيذ قرار مجلس الأمن

الرئيس الجزائري: تاريخنا حافل بمناصرة القضايا العادلة- فيسبوك
الرئيس الجزائري: تاريخنا حافل بمناصرة القضايا العادلة- فيسبوك
قال الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، إن البشرية لم تشهد بشاعة منذ الحرب العالمية الأولى كالتي تشهدها فلسطين، في الحرب على غزة، مشيرا إلى أن من يملك قوة الردع سيفرض على الاحتلال تنفيذ قرار مجلس الأمن الأخير.

وأضاف الرئيس الجزائري، خلال لقائه الدوري مع الإعلام المحلي، أنه لا أحد يستطيع اتهام الجزائر بالعنصرية في وقوفها مع الفلسطينيين قائلا: "تاريخنا حافل بمناصرة القضايا العادلة".

وقال تبون إن "معركة الجزائر المقبلة أن تُصبح فلسطين دائمة العضوية في الأمم المتحدة، ولن نترك ميدان هذه المعركة ولو كره من كره"، مؤكدا أن الأمل في تحقيق هذا الحلم موجود خاصة مع وجود بعض دول الاتحاد الأوروبي التي تؤمن بضرورة قيام دولة فلسطين.

اظهار أخبار متعلقة


ومن ناحية أخرى قال الرئيس الجزائري، إن العلاقات مع فرنسا وصلت إلى النضج وينبغي أن يعاد التأسيس لها من جديد، دون التراجع عن أي جزئية من ملف الذاكرة.

وفي سياق آخر علق تبون على قراره السابق إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، قائلا إن شهر ديسمبر ليس شهرا للانتخابات الرئاسية وأسباب تقديمها أسباب تقنية بحتة.

وأضاف أن هناك أوساطا أجنبية تعاطت مع موعد الانتخابات الرئاسية الجزائرية بأطروحات متناقضة، إلا أن القرار جاء لأسباب تقنية فقط.



التعليقات (0)