حقوق وحريات

استشهاد 9 أشخاص في قصف على طير حرفا جنوب لبنان

عمليات البحث ما زالت جارية عن مفقودين تحت الأنقاض- إكس
عمليات البحث ما زالت جارية عن مفقودين تحت الأنقاض- إكس
استشهد 9 أشخاص وأصيب آخرون، مساء الأربعاء، في غارات شنّها طيران الاحتلال الإسرائيلي على عدة بلدات في جنوب لبنان، وذلك وفقا لوكالة الأنباء اللبنانية.

وأوضحت الوكالة أنه تم استشهاد 6 أشخاص في غارة للاحتلال الإسرائيلي على بلدة طير حرفا، و3 أشخاص وعدد من الجرحى في غارة للاحتلال على استراحة في بلدة الناقورة تجمّع بها طواقم من الإسعاف والدفاع المدني للتوجه إلى موقع الغارة الأولى.

وأشارت الوكالة نفسها، إلى أن "عمليات البحث ما زالت جارية عن مفقودين تحت الأنقاض"، فيما أكد عدد من المراسلين، أن "الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت غارات على بلدات الناقورة، وطير حرفا وعديسة، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال والقذائف الفوسفورية بلدة بليدا، مع التزامن مع تحليق للطيران الحربي والاستطلاعي في أجواء جنوب لبنان؛ كما قصفت مدفعية الاحتلال بلدتي عيترون وميس الجبل".

وفي السياق نفسه، أعلن متحدث عسكري إسرائيلي، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أقرّ برنامج تدريب هذا العام ويركز على رفع جاهزية سلاح الجو لحرب على جبهة الشمال

اظهار أخبار متعلقة


وكانت صحيفة "هآرتس" العبرية، قد نقلت عن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي قوله إن "عمق لبنان يتحوّل إلى منطقة حرب، وحزب الله بدأ يخاطر"، مشيرا إلى أنه "حتى الآن لم تتوفر الشروط للتوصل لاتفاق مع حزب الله".

وتابع بأنه "ربما تسهم صفقة تبادل الأسرى في غزة في التوصل لاتفاق أيضا مع لبنان"، مردفا أنه "خلال اليومين الماضيين رصدنا إطلاق 110 صواريخ من لبنان على إسرائيل".
التعليقات (0)

خبر عاجل