سياسة عربية

مشاهد مؤثرة لاحتفال شبان بوصول الطحين إلى شمال غزة بحماية الشرطة (فيديو)

الشبان احتفلوا بوصول الطحين دون مجازر لأول مرة منذ أشهر إلى شمال القطاع- إكس
الشبان احتفلوا بوصول الطحين دون مجازر لأول مرة منذ أشهر إلى شمال القطاع- إكس
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات مؤثرة لاحتفال شبان شمال قطاع غزة، بوصول أول دفعة من الطحين بعد أشهر من التجويع الذي يمارسه الاحتلال، بعد تأمينها من قبل الشرطة في غزة.

وتظهر اللقطات الشبان يحتفلون بالتكبير والهتافات، بعد وصول الشحنة، والتي دخلت ليلا وتتكون من 13 شاحنة عبر طريق صلاح الدين، إلى مستودع تجميع كبير في جباليا شمال القطاع.

وقامت الشرطة الفلسطينية في غزة، بتأمين مسير الشاحنات المحملة بالطحين، من لحظة دخولها إلى تفريغها في المستودع، لضمان منع التدافع والتأكد من تنظيم عملية التوزيع لمحاولة إغاثة السكان الذين يعانون الجوع الشديد بسبب الاحتلال.

اظهار أخبار متعلقة


وتأتي هذه الخطوة في وقت يعاني فيه شمال القطاع من مجاعة حادة، أسفرت حتى الآن عن عشرات الوفيات غالبيتها من الأطفال.

ولتأمين دخول المساعدات الأولى إلى شمال القطاع، أصدرت قوات الأمن الفلسطينية في غزة تعميما للمواطنين لتأمين وضمان وصول المساعدات بشكل آمن، وللحفاظ على سلامة السكان، وشملت التعليمات منع التوجه إلى دوار الكويت وسط مدينة غزة لتسلم المساعدات، حيث تم استهداف المكان من قوات الاحتلال عدة مرات.

وطالب التعميم بعدم التجمهر في شارع صلاح الدين أثناء قدوم المساعدات، وحذر التعميم من مخالفة التعليمات تحت طائلة المحاسبة، ودعا المواطنين في غزة إلى التحلي بالمسؤولية، وعدم المشاركة في إشاعة الفوضى وتجويع أبناء الشعب الفلسطيني.

يشار إلى أن حصيلة العدوان على غزة ارتفعت إلى 31,645 شهيدا و 73,676 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.


التعليقات (0)