سياسة دولية

عائلات أسرى الاحتلال تغلق شارعا رئيسيا بـ"تل أبيب" للمطالبة بصفقة (شاهد)

شارع أيالون من أهم الشوارع الرئيسية في "تل أبيب"- إكس
شارع أيالون من أهم الشوارع الرئيسية في "تل أبيب"- إكس
أغلقت مجموعة من المتظاهرات الإسرائيليات، من عائلات الأسرى الموجودين في غزة، شارعا حيويا في تل أبيب، للمطالبة بعقد صفقة تبادل مع المقاومة.

وقامت المتظاهرات بقطع طريق أيالون الحيوي وسط تل أبيب، ونصبن صورا كبيرة للأسيرات في غزة، للضغط من أجل عقد صفقة تبادل للإفراج عنهن، في ظل تعنت حكومة الاحتلال، في رفض وقف العدوان على قطاع غزة، وقتل عدد كبير من أسراهم بفعل القصف.

ورددت المشاركات هتافات ضد نتنياهو، وشهدت التظاهرة مشادات بين عدد من سائقي السيارات وأهالي الأسرى، بسبب إغلاقهم الطريق، وإحداثهم توقفا كبيرا في حركة السير في أحد أهم شوارع تل أبيب.

وعلى الفور، حضرت قوات من شرطة الاحتلال، وقاموا بإبعاد عائلات الأسرى بالقوة من المكان، من أجل فتح الطريق مجددا، وقاموا بإيقافهم مؤقتا، لحين إبعادهم عن المكان.

يشار إلى أن الاحتلال، يصر على مواصلة عدوانه على غزة، واستهداف الأماكن التي يتواجد بها بالأسرى، وحتى الآن، أعلنت كتائب القسام، عن مقتل نحو 70 أسيرا، من أسرى الاحتلال لديها، بسبب قصف أماكنهم.

وكان آخر ما أعلن عنه الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، مقتل سبعة من الأسرى، بعد استهداف مكان احتجازهم في غزة، أحدهم كشف خلال التحقيق معه أنه صديق لنتنياهو.





التعليقات (0)