حقوق وحريات

فرق كُروية بأسماء المدن الفلسطينية.. شباب مغاربة يتضامنون بطريقتهم (شاهد)

الفرق المشاركة التي تحمل أسماء المدن الفلسطينية- فيسبوك
الفرق المشاركة التي تحمل أسماء المدن الفلسطينية- فيسبوك
من قلب قرية جبلية تُسمّى "فم الجمعة"، المتواجدة بإقليم أزيلال، وسط المغرب، بين ملتقى جبال الأطلس المتوسط والأطلس الكبير، أعلنت دار الشباب، عن إطلاق الدوري الرمضاني لكرة القدم، من خلال الكشف عن الفرق المشاركة التي تحمل أسماء المدن الفلسطينية، كتأكيد منهم على الدعم المُتواصل للشعب الفلسطيني، في محنته.

وتضمّنت المجموعة الأولى، فرقا تحمل أسماء المدن التالية: غزة، صفد، عسقلان، القدس؛ فيما تحمل المجموعة الثانية، كلا من نابلس وأريحا ويافا والرملة.



وبخصوص المجموعة الثالثة، فإن فرقها تحمل أسماء المدن التالية: رفح، بيسان، النقب، رام الله؛ ثم المجموعة الرابعة، تتضمن أسماء كل من: الخليل، الناصرة، بئر السبع، طبريا.

اظهار أخبار متعلقة


وتتنافس الفرق الحاملة لأسماء المدن الفلسطينية، على مدار شهر رمضان، من خلال جُملة من المباريات، ليتم الإعلان عن اسم الفريق الحامل للدوري الرمضاني، خلال المباراة النهائية، في نهاية الشهر.


وتفاعل عدد من رواد منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مع صور أسماء الفرق، مُعربين عن إعجابهم بهذا الشكل التضامني، بين من طالب بمدّ الشباب المُشارك في المباريات بإمكانيات أكبر للكشف عن مواهبهم، وبين من أكّد على الاستمرار في تشجيعهم طوال شهر رمضان.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر تعددت أشكال التضامن المغربي مع الشعب الفلسطيني، ما بين مسيرات ومظاهرات احتجاجية، مطالبة بوقف العدوان على قطاع غزة المحاصر، وبين أشكال تعبيرية فنية كشف عنها عدد من الشباب، وكذا مُواصلة نشر انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للقوانين الدولية على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

اظهار أخبار متعلقة


ويتواصل عدوان الاحتلال على قطاع غزة، لليوم الـ159 على التوالي، مرتكبا العديد من المجازر بحق الفلسطينيين وخاصة الأطفال والنساء.
التعليقات (0)