سياسة عربية

إغلاق شارع "بيغن" واعتقال 7 محتجين خلال مظاهرات في تل أبيب (شاهد)

هتف المتظاهرون ضد حكومة نتنياهو ورفعوا شعار الانتخابات الآن- إكس
هتف المتظاهرون ضد حكومة نتنياهو ورفعوا شعار الانتخابات الآن- إكس
أغلق متظاهرون في "تل أبيب" شارع بيغن الحيوي، ضمن حراك مستمر للمطالبة بعقد صفقة مع المقاومة في قطاع غزة، بهدف إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" إن "الشرطة الإسرائيلية اعتقلت 7 متظاهرين في ساحة "كابلان" وسط تل أبيب بتهمة إثارة الشغب، خلال التظاهرة التي تطالب الحكومة بإبرام صفقة مع حركة حماس، للإفراج عن الأسرى المحتجزين في غزة".

وأشارت الصحيفة إلى أن متظاهرين آخرين أغلقوا شارع "بيغن" الحيوي وسط تل أبيب، ضمن فعاليات الضغط على الحكومة.

وفي غربي القدس المحتلة، تظاهر مئات الإسرائيليين قرب مقر إقامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لمطالبته بإبرام صفقة مع حركة "حماس".

وطالب المتظاهرون أيضًا بإجراء انتخابات فورية، وفق صحيفة "يديعوت أحرنوت".

وفي قيسارية، شمال دولة الاحتلال تظاهر قرابة 1200 شخص، أمام منزل نتنياهو، مطالبين بالإفراج عن الأسرى بغزة، واستقالة الحكومة، بحسب هيئة البث الإسرائيلية.

وهتف المتظاهرون ضد حكومة نتنياهو ورفعوا شعار "الانتخابات الآن".

كما شارك آلاف الإسرائيليين في مناطق أخرى من بينها مدن حيفا، ورعنانا ورحوفوت.

اظهار أخبار متعلقة


وترعى قطر إلى جانب مصر والولايات المتحدة مفاوضات للتوصل إلى صفقة تبادل أسرى وهدنة في قطاع غزة بين تل أبيب والفصائل الفلسطينية، فيما رجحت مصادر أن ذلك سيتم قبل شهر رمضان المرتقب في 11 آذار/ مارس الجاري.

وأعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، الجمعة، مقتل 7 أسرى إسرائيليين لديها في قصف لجيش الاحتلال بعد أسابيع من فقدان الاتصال بهم، ليرتفع عدد القتلى المحتجزين في قطاع غزة إلى 70.

وقبل الإعلان عن مقتل الأسرى الإسرائيليين السبعة، كانت تل أبيب تقدّر وجود 134 أسيرا إسرائيليا في غزة، بينما تحتجز في سجونها ما لا يقل عن 8800 فلسطيني، بحسب مصادر رسمية.
التعليقات (0)

خبر عاجل