سياسة عربية

الدبيبة يدعو لتقريب وجهات النظر بين الأطراف السودانية لإنهاء الحرب

 أدى القتال إلى مضاعفة عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى الدعم الإنساني- جيتي
أدى القتال إلى مضاعفة عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى الدعم الإنساني- جيتي
أجرى رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، مساء السبت، مكالمة هاتفية، مع قائد قوات الدعم السريع في السودان، محمد حمدان دقلو المعروف بـ"حميدتي"، لبحث الوضع في السودان، وتقريب وجهات النظر لإنهاء الحرب.

وأكد الدبيبة خلال المكالمة، على "ضرورة تقريب وجهات النظر بين الأطراف السودانية لإحلال السلام والاستقرار في السودان الشقيق" فيما دعاه إلى زيارة ليبيا، خلال الأسبوع الجاري.

من جهته، قال قائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو، السبت، إنه تلقّى اتصالا هاتفيا من رئيس حكومة الوحدة الليبية، عبد الحميد الدبيبة، موضحا أنه "ناقش معه تطورات الأوضاع في السودان".

وأشار حميدتي، إلى أنه "ناقش مع الدبيبة رؤية الدعم السريع لحل الأزمة وإعادة بناء السودان على أسس جديدة عادلة"، مضيفا أنه سوف "يلبي دعوة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، لزيارة بلاده، في القريب العاجل".

اظهار أخبار متعلقة


وفي السياق نفسه، كان عبد الحميد الدبيبة، قد وجّه دعوة لرئيس مجلس السيادة السوداني والقائد العام للقوات المسلحة، عبد الفتاح البرهان، وقائد الدعم السريع حميدتي، لزيارة العاصمة الليبية طرابلس هذا الأسبوع.

تجدر الإشارة إلى أن السودان تصدّر قائمة لجنة الإنقاذ الدولية (IRC) الخاصة بمراقبة الطوارئ لعام 2024، وهي قائمة عالمية للأزمات الإنسانية رصدت أزمات وصراعات في 20 دولة مرشحة لمزيد من تدهور الأوضاع خلال العام الحالي؛ حيث دفعت الحرب البلاد إلى حافة الانهيار، كما أدى القتال إلى مضاعفة عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى الدعم الإنساني.
التعليقات (0)