رياضة دولية

بتهمة "الاغتصاب".. اللاعب السابق داني ألفيس خلف القضبان لأربع سنوات ونصف

الحادثة تعود لعام 2022 في ملهى ليلي- إكس
الحادثة تعود لعام 2022 في ملهى ليلي- إكس

أصدرت المحكمة العليا في كتالونيا بإسبانيا، الخميس، حكما بالسجن لمدة أربع سنوات ونصف على اللاعب البرازيلي السابق داني ألفيس بتهمة الاعتداء الجنسي على امرأة في ملهى ليلي في برشلونة عام 2022. وأُلزم ألفيس بدفع 150 ألف يورو للضحية.

وأشارت المحكمة إلى أن الحكم صدر بعدما ثبت أن الضحية لم توافق على العلاقة، وتوفرت أدلة تؤكد على الاعتداء، وجاءت شهادة المدعية تؤكد الاغتصاب.

يشار إلى أنه يمكن التقديم بالاستئناف ضد هذا الحكم.

وقد تم اعتقال داني ألفيس في كانون الثاني/ يناير من العام الماضي وظل محتجزا في السجن منذ ذلك الحين.

اظهار أخبار متعلقة


القضية أثارت اهتمام وسائل الإعلام والرأي العام، وذلك لاشتهار ألفيس كلاعب ولأن قضايا الاعتداء الجنسي أصبحت محور اهتمام في الشأن العام الإسباني.

وتعتبر هذه الحالة واحدة من أبرز المحاكمات في إسبانيا منذ صدور قانون في عام 2022 يجعل "التراضي" عنصرا أساسيا في هذه القضايا، ويرفع الحد الأدنى لعقوبة السجن في الاعتداءات التي تنطوي على عنف.

وقال محامي الضحية دافيد ساينز، للصحفيين خارج المحكمة: "نشعر بالرضا لأن الحكم يعترف بما كنا نقوله طوال الوقت: إن الضحية كانت تقول الحقيقة وإنها عانت".

اظهار أخبار متعلقة


ولألفيس أكثر من 40 لقبا مع البرازيل والأندية، بينها برشلونة وإشبيلية ويوفنتوس وباريس سان جيرمان، وقد لعب في آخر أيامه الكروية مع  نادي بوماس المكسيكي، لكن الأمر انتهى بفسخ العقد بعد هذه القضية.

التعليقات (0)