سياسة دولية

ولي العهد البريطاني يدعو لوقف إطلاق النار بغزة وإدخال المساعدات

يقوم ولي العهد بالعديد من المهام الملكية بسبب انشغال الملك بالعلاج من السرطان - الأناضول
يقوم ولي العهد بالعديد من المهام الملكية بسبب انشغال الملك بالعلاج من السرطان - الأناضول
طالب ولي العهد البريطاني الأمير وليام، الثلاثاء، بإنهاء الحرب في غزة قائلا إن "عدد القتلى في هذا الصراع أكبر من اللازم".

وأدلى وليام، وريث عرش بريطانيا البالغ من العمر 41 عاما، بهذا التصريح في أثناء زيارته لمقرات عدد من منظمات الإغاثة العاملة في الشرق الأوسط وتتخذ من لندن مقرا لها.

وعبر الأمير عن قلقه البالغ إزاء التكلفة البشرية الهائلة للصراع في الشرق الأوسط منذ هجوم حماس في السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

اظهار أخبار متعلقة



وأضاف: "أتطلع، مثل كثيرين غيري، لرؤية نهاية للقتال في أقرب وقت ممكن، هناك حاجة ماسة لزيادة المساعدات الإنسانية لغزة، وإيصال المساعدات وإطلاق سراح الأسرى أمر حاسم"، وفق رويترز.

ومع غياب والده الملك تشارلز حاليا عن القيام بمهامه العامة الرسمية بسبب خضوعه للعلاج من السرطان، فمن المتوقع أن يضطلع وليام بعدد من الأنشطة الرسمية رفيعة المستوى.

وتصاعدت الدعوات الدولية لإنهاء القتال في غزة خلال الأسابيع الماضية بينما تستعد إسرائيل لتوسيع هجومها البري في مدينة رفح بجنوب القطاع التي لجأ إليها أكثر من مليون نازح من إجمالي 2.3 مليون فلسطيني في غزة.

اظهار أخبار متعلقة



وأصبح وليام في 2018 الأول بين كبار أفراد العائلة المالكة البريطانية الذي يقوم بزيارة رسمية لإسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة. ويشمل جدول أنشطته للأسبوع المقبل زيارة كنيس يهودي حيث سيستمع إلى شبان مشاركين في التصدي للكراهية ومعاداة السامية.
التعليقات (0)