سياسة دولية

رئيس وزراء بلجيكا يحذر من الهجوم على رفح ويدعو لوقف إطلاق النار

يؤكد الاحتلال عزمه على شن عدوان واسع النطاق على رفح- الأناضول
يؤكد الاحتلال عزمه على شن عدوان واسع النطاق على رفح- الأناضول
حذر رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو، من تبعات شن دولة الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا واسع النطاق على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مجددا دعوته إلى وقف إطلاق النار.

وقال دي كرو في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الثلاثاء، إن "التوغل في رفح من شأنه أن يتسبب في كارثة إنسانية أخرى تامة ويؤدي إلى مقتل العديد من المدنيين الأبرياء، ومرة أخرى معظمهم من الأطفال والنساء".


وأضاف في التدوينة التي ربطها بمنشور تحذيري من اجتياح رفح للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غويتريش، أن "هناك حاجة ماسة إلى وقف فوري لإطلاق النار، والإفراج عن جميع الرهائن، ووضع خطة لليوم التالي"، بحسب تعبيره.

وتتصاعد التحذيرات الدولية والأممية من مغبة شن حملة عسكرية إسرائيلية على رفح الحدودية المكتظة بالنازحين والسكان، في حين يؤكد الاحتلال عزمه على إطلاق عدوان بري واسع النطاق على المدينة جنوب قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


والاثنين، شن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا عنيفا على مناطق متفرقة من مدينة رفح المكتظة بالنازحين جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن مجزرة مروعة بحق الشعب الفلسطيني راح ضحيتها نحو مئة شهيد فضلا عن عدد كبير من الجرحى.

ويعاني النازحون الفلسطينيون في رفح المكتظة بالسكان من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل الحصار الإسرائيلي المتواصل والقصف الذي يستهدف المنازل المأهولة، فضلا عن تدهور الأوضاع الإنسانية وندرة الغذاء والدواء والوقود، وانعدام أبسط مقومات الحياة.

يأتي ذلك فيما يواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ131على التوالي، ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

التعليقات (0)