سياسة عربية

إطلاق نار على قوات الاحتلال غربي نابلس.. واستشهاد المنفذ (شاهد)

وارتفع عدد الشهداء في الضفة إلى أكثر من 380- موقع الحادثة (إكس)
وارتفع عدد الشهداء في الضفة إلى أكثر من 380- موقع الحادثة (إكس)

قام جيش الاحتلال الإسرائيلي، بإطلاق النار على فلسطيني غربي مدينة نابلس في الضفة الغربية، ما أدى إلى استشهاده.

وذكر شهود عيان أن جيش الاحتلال الإسرائيلي "أطلق النار على الفلسطيني وأصابه على حاجز "دير شرف" العسكري غربي نابلس شمال الضفة.

وأفادت مصادر أمنية، باستشهاد الشاب المنصور بالله جلال محمود الجبار (27 عاما)، ظهر الخميس، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال عند حاجز "دير شرف".

وكان الشهيد الجبار، وهو من سكان قرية جلقموس شمال شرق جنين، قد أصيب بجروح خطيرة جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص عليه، عند الحاجز المذكور، حيث منعت طواقم الإسعاف من الوصول إلى المصاب، وقامت باحتجاز جثمانه.

 



في السياق، نشر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر موقع "إكس"، أن فلسطينيا "أطلق النار نحو قوة عسكرية كانت تعمل في نقطة عسكرية في مدخل قرية دير شرف قرب نابلس".

وذكر أن "القوة الإسرائيلية اشتبكت معه وتمكنت من تحييده"، مشيرا إلى "عدم وقوع إصابات في صفوف القوة الإسرائيلية".

وذكرت قناة كان 11 الإسرائيلية، أن الشاب وصل إلى الحاجز وأطلق النار على قوة عسكرية موجودة فيه، وقد كان إطلاق النار دقيقا لكنها أصابت خوذة الجندي الواقية. 



واليوم الخميس، استشهد شاب فلسطيني آخر يدعى محمد خليل البرغوثي، متأثرا بإصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في محافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة الغربية برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 387، إضافة إلى أكثر من 4 آلاف إصابة، وفقا لأرقام وزارة الصحة الفلسطينية.

وخلال الفترة ذاتها، اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 6900 فلسطيني، وفق بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى والمحررين الحكومية، ونادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي) أمس الأربعاء.

التعليقات (0)