سياسة دولية

تصاعد الخلاف بين واشنطن وتكساس.. وأسلاك شائكة على الحدود مع المكسيك

رفضت ولاية تكساس قرارا من المحكمة العليا والرئيس بايدن بإزالة الأسلاك الشائكة على الحدود مع المكسيك- الأناضول
رفضت ولاية تكساس قرارا من المحكمة العليا والرئيس بايدن بإزالة الأسلاك الشائكة على الحدود مع المكسيك- الأناضول
أكد الحاكم الجمهوري لولاية تكساس الأمريكية، غريغ آبوت، عزمه على بناء أسلاك شائكة جديدة على الحدود الجنوبية مع المكسيك.

وألقى آبوت خلال كلمة له، مع 14 حاكما جمهوريا عند النقطة الحدودية في مدينة إيغل باس بولاية تكساس، الاثنين، باللوم على الرئيس بايدن في عدم توفير أمن الحدود.

وأشار إلى أن "هذا الواجب يقع على عاتقهم (الجمهوريين) وأنهم سيعملون بشكل مشترك مع الجمهوريين ضد بايدن بشأن أمن الحدود"، وفقا لوكالة الأناضول.

ووعد آبوت ببناء المزيد من الأسلاك الشائكة على الحدود، مضيفا أنهم سيواصلون اتخاذ جميع التدابير اللازمة لمنع المهاجرين غير الشرعيين من عبور الحدود.

وكانت ولاية تكساس الأمريكية، أعلنت رفضها قرارا من المحكمة العليا، والرئيس جو بايدن، بإزالة الأسلاك الشائكة ‏‏على حدود الولاية الجنوبية لمنع عبور المهاجرين.‏

اظهار أخبار متعلقة


واشتد النزاع بين الطرفين حول السلطة على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، وأعلن حاكم الولاية غريغ آبوت أنه سيتحدى ‏‏القضاء والرئيس، وسيقوم بوضع المزيد من الأسلاك الشائكة لردع المهاجرين.‏

وانتقد الجمهوريون بشدة إدارة بايدن في تصريحاتهم، واتهموه بترك الحدود مفتوحة للدخول غير القانوني، وقد تعهد حكام جمهوريون لـ25 ولاية بتقديم دعمهم لحاكم تكساس.

وتأتي هذه الخطوة استجابة لدعوة الرئيس السابق دونالد ترامب، الولايات التي يقودها الجمهوريون إلى التعاون معا لمكافحة مشكلة الهجرة غير النظامية على الحدود الجنوبية، وهي قضية قال الجمهوريون إن بايدن، يفشل في التعامل معها بشكل صحيح.

التعليقات (0)