سياسة عربية

اشتباكات مسلحة بالضفة.. وقوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات

اندلعت اشتباكات مسلحة بين جنود الاحتلال ومقاومين في نابلس- جيتي
اندلعت اشتباكات مسلحة بين جنود الاحتلال ومقاومين في نابلس- جيتي
شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، تزامنت مع اشتباكات مسلحة خاضها مقاومون فلسطينيون أثناء تصديهم لاقتحامات جيش الاحتلال.

واستهدف مقاومون قوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة طوباس، وألقوا باتجاهها عبوات ناسفة محلية الصنع، فيما دفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية عبر حاجز "تياسير" العسكري، وشرعت جرافة إسرائيلية بعمليات تجريف في بعض الشوارع داخل المدينة.

وأعلنت كتائب القسام في طوباس، أن مقاتليها تمكنوا من استهداف آليات الاحتلال المتوغلة داخل المدينة، بوابل كثيف من الرصاص.

في غضون ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال عددا من المنازل وخربت محتوياتها، بعد عمليات تفتيش وتخريب واسعة، واعتقلت الأسير المحرر سامح مسلماني بعد اقتحام منزله وصادرت مبلغا من المال.

واندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال في بلدة يعبد قضاء جنين، وقام مقاومون بتفجير عبوة شديدة الانفجار بإحدى آليات الاحتلال.

اعتقالات بحق أسرى محررين
واقتحمت قوات الاحتلال بلدة عرابة جنوبي جنين، وشنت حملة اعتقالات واسعة طالت أسرى محررين، وأفرجت عنهم لاحقا بعد تحقيق ميداني وتهديدات ووعيد.

وفي نابلس، اندلعت اشتباكات مسلحة بين جنود الاحتلال ومقاومين، وسط تفجير عبوات ناسفة وسماع أصوات انفجارات في مخيم العين بنابلس، عقب اقتحام قوات إسرائيلية خاصة للمخيم.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين سليم جبريل، ولطفي عرفات، وداهمت منزلا في مخيم العين، فيما فشلت باعتقال أحد المطاردين واعتقلت شقيقه للضغط عليه لتسليم نفسه.

اظهار أخبار متعلقة


وفي طولكرم، فإن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة بعدد من آلياتها، وانتشرت في عدد من أحياء المدينة، واندلعت على إثرها اشتباكات مسلحة تركزت في الحي الشرقي بالمدينة، استهدف خلالها المقاومون قوات الاحتلال بالرصاص.

واعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين من طولكرم؛ وهم: محمود جميل، وفادي جميل أسطى علي بعد مداهمة منزليهما في ضاحية ارتاح جنوبي طولكرم، وقتيبة سمور من منزله في الحي الشرقي للمدينة، وإياد قعدان ونجله عدي من ضاحية عزبة الجراد شرقي طولكرم.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية رامين شرقي طولكرم، وانتشرت في شوارعها وأزقتها، وسط إطلاق الأعيرة النارية، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع.

وحطم جنود الاحتلال صرح الشهداء، الذي يضم خارطة فلسطين وأسماء شهداء القرية، كما أنهم داهموا مقهى وفتشوه واحتجزوا عددا من الشبان كانوا داخله وأخضعوهم للاستجواب وفتشوا هواتفهم النقالة، إضافة إلى تفتيش مركبات ومنازل المواطنين في مختلف أنحاء القرية.

وفي قلقيلية، استهدف الشباب المقاوم قوات الاحتلال بالأكواع المتفجرة على شارع النفق بمدينة قلقيلية.

مداهمات عدة
واقتحمت قوات الاحتلال المدينة، واعتقلت الأسير المحرر معاذ شريم، علما بأن والده وشقيقيه معتقلان في سجون الاحتلال. وداهمت عددا من المنازل واعتقلت كذلك الشقيقين سامح وأحمد أبو سنينة.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر لاقف شرقي قلقيلية، واعتقلت الشاب محمد مختار عبد القادر من منزله.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال عدة شبان وسيدة من بلدة سلواد قضاء رام الله، عُرف منهم: السيدة سماهر سليمان عطشى، وعبدالرحمن رائد حامد، وليث أنور سليم، وإسلام عايد يوسف.

واعتقلت قوات الاحتلال محمد أحمد الجابري من مكان عمله، في بلدة بيتونيا، غربي رام الله، وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز السام المسيل للدموع، واعتقلت الأسير المحرر والطالب في جامعة بيرزيت عمر هوشة بعد مداهمة منزله في بلدة بيرزيت شمالي رام الله.

اظهار أخبار متعلقة


واعتقلت قوات الاحتلال أحمد نواف جرابعة، من قرية بيتين، شرقا، وأحمد حلمي أبو قرع، من قرية المزرعة الغربية شمال غربي رام الله، بعد أن داهمت منزليهما، وفتشتهما.

وفي بيت لحم، ألقى الشباب المقاوم عدة قنابل محلية الصنع وعبوات ناسفة باتجاه معسكر جيش الاحتلال بالقرب من "قبة راحيل" مقابل مخيم عايدة شمال بيت لحم بأكثر من عملية، وانسحبوا من المكان بسلام.

وفي الخليل، استهدف كذلك الشبان الثائر قوات الاحتلال بعبوة محلية الصنع خلال اقتحام بلدة بيت أمر شمالي الخليل.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة حلحول شمالا، واعتقلت الأسير المحرر ماهر الأطرش ونجله يزن، والشاب رافع مضيه، كما أنها قامت بإلحاق أضرار مادية بمركبة أحد المواطنين قبل انسحابها من البلدة.

التعليقات (0)