سياسة عربية

يوم الطبيب الفلسطيني.. الاحتلال يواصل حربه ضد الأطباء والقطاع الصحي في غزة

قتل الاحتلال عشرات الأطباء في قطاع غزة منذ بدء عدوانه الوحشي- الأناضول
قتل الاحتلال عشرات الأطباء في قطاع غزة منذ بدء عدوانه الوحشي- الأناضول
يحل يوم الطبيب الفلسطيني، الجمعة، فيما يواصل الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاته بحق الأطباء والعاملين في المجال الصحي في قطاع غزة منذ بدء عدوانه الوحشي في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

وتعمد الاحتلال استهداف الفرق الطبية والمستشفيات والمراكز الصحية في قطاع غزة ما أسفر عن مجازر مروعة بحق العاملين والنازحين داخلها، فضلا عن خروج العشرات منها عن الخدمة بشكل كامل أو جزئي.


ووفقا لآخر الإحصائيات الرسمية، فقد قتل الاحتلال نحو 200 طبيب وعامل طبي في قطاع غزة عبر هجماته المتواصلة على المستشفيات وحصاره المطبق للعديد من المجمعات الطبية، فضلا عن المعتقلين في سجون الاحتلال.

وفي السياق، يحاصر الاحتلال الإسرائيلي مجمع ناصر الطبي في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة للأسبوع الثاني على التوالي وسط نفاد الأدوية والطعام والوقود، فيما وصفت منظمة الصحة العالمية هذه الأوضاع بالكارثية، وأنها ستؤدي إلى كارثة بشرية في حال استمرت محاصرة المجمع.

والخميس، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني استمرار القصف وإطلاق النار في محيط مستشفى الأمل ومقر الجمعية في خانيونس، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل لحماية مستشفى الأمل ومن فيه من مرضى وجرحى وطواقم طبية ونازحين.

اظهار أخبار متعلقة


يأتي ذلك فيما يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ119 على التوالي، ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.9 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى 27 ألفا و131 شهيدا، والجرحى إلى 66 ألفا و287 مصابا بجروح مختلفة. إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، فضلا عن الدمار الهائل في الأبنية والبنية التحتية.



التعليقات (0)

خبر عاجل