سياسة عربية

حزب الله يستهدف قوة للاحتلال في "زرعيت" كانت تستعد لمهاجمة لبنان

حزب الله قال إنه أوقع ‏إصابات مؤكدة في صفوف القوة التابعة للاحتلال- جيتي
حزب الله قال إنه أوقع ‏إصابات مؤكدة في صفوف القوة التابعة للاحتلال- جيتي
قال حزب الله اللبناني، الاثنين، إنه صد هجوما لقوات الاحتلال قبالة الحدود الجنوبية، كانت تنوي ضرب أهداف داخل الأراضي اللبنانية.

وذكر الحزب في بيان أن مقاتليه "تصدّوا بالأسلحة الصاروخية لقوة إسرائيلية في محيط ثكنة زرعيت، قبالة بلدة رامية اللبنانية كانت تتحضّر لتنفيذ عدوان داخل ‏الأراضي اللبنانية، ما أدى إلى وقوع ‏إصاباتٍ مؤكدة في صفوفها". ‏

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية، بأن "إسرائيل أطلقت ليلا عددا من القذائف المباشرة الثقيلة على أطراف بلدات الناقورة ووادي حامول وعلما الشعب، وعلى جبلي اللبونة والعلام في القطاع الغربي"، وشمل القصف أطراف بلدات رامية ورميش وبيت ليف.

اظهار أخبار متعلقة


وأوردت الوكالة اللبنانية أن "طيران الاستطلاع الإسرائيلي حلّق طيلة الليل الفائت وحتى صباح اليوم فوق قرى قضاءَي صور وبنت جبيل بكثافة".

ولفتت إلى أن "الجيش الإسرائيلي استمر بإطلاق القذائف الحارقة لإشعال النار في ما تبقى من أشجار في محيط بلدتي الناقورة وعلما الشعب، بالإضافة إلى القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق ليلا".

وتشهد الحدود اللبنانية مع دولة الاحتلال منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، توترا وتبادلا متقطعا للنيران بين جيش الاحتلال من جهة، وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، على وقع حرب مدمّرة على قطاع غزة.

التعليقات (0)