سياسة عربية

رسالة من السنوار: ماضون في تهشيم جيش الاحتلال ولن نخضع لشروطه

دعا السنوار في رسالته القيادة السياسية إلى دعم صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتضميد جراحه- المركز الفلسطيني للإعلام
دعا السنوار في رسالته القيادة السياسية إلى دعم صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتضميد جراحه- المركز الفلسطيني للإعلام
بعث رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار رسالة مهمة ومطولة إلى رئيس وأعضاء المكتب السياسي للحركة، تناول فيها تطورات الحرب، وجهود المقاومة لصد العدوان.

وقال السنوار في رسالته، إن كتائب القسام تخوض معركة شرسة وعنيفة وغير مسبوقة ضد الاحتلال، وإن جيش الاحتلال تكبد خسائر باهظة في الأرواح والمعدات، حيث استهدفت ما لا يقل عن 5 آلاف جندي وضابط، قُتل ثلثهم، وأصيب ثلثهم الآخر بإصابات خطيرة، والثلث الأخير بإعاقات دائمة، أما على صعيد الآليات العسكرية، فقد تم تدمير 750 منها، بين تدمير كلي وجزئي.

وقال السنوار إن كتائب القسام هشمت جيش الاحتلال، وهي ماضية في مسار تهشيمه، وإنها لن تخضع لشروط الاحتلال، وفق الرسالة المنشورة.

ودعا السنوار في رسالته القيادة السياسية إلى دعم صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتضميد جراحه، بعد أن قدم نماذج في التضحية والبطولة والتكافل عز نظيرها.

اظهار أخبار متعلقة


"السنوار يتابع كل شيء"
وكانت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية) نقلت الجمعة عن مصدر وصفته بالمطلع، أن "يحيى السنوار ليس منفصلا عن الواقع"، بينما تفسر "إسرائيل الواقع بشكل غير صحيح".

وأضاف المصدر المطلع أن "السنوار لديه استراتيجية منظمة في حال استمرار الحرب".

وأوضحت الهيئة أن خطة السنوار "تتضمن انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي كجزء من اتفاق وقف طويل لإطلاق النار، والاحتفاظ بجزء من الأسرى الإسرائيليين، كورقة مساومة للمستقبل".

ووفقا للهيئة العبرية، فإن المصدر زعم أن "السنوار، يعمل على افتراض أن الهدنة الأولى لم تأتِ بنتائج مرضية لصالح حماس، ولذلك فهو يصر على انسحاب إسرائيلي من الأحياء المحتلة بغزة، ووقف طويل لإطلاق النار".

وأشار المصدر إلى أن مطالب السنوار، في إطار الخطة المذكورة، "أكثر بكثير مما تعرضه إسرائيل على حماس".

وأضاف: "السنوار يعتقد أن انسحاب القوات البرية للجيش الإسرائيلي من المدن في شمال وجنوب قطاع غزة، سيحقق استعادة جزئية لقدرته على القيادة والسيطرة على المناطق التي تحتلها بالفعل إسرائيل".
التعليقات (0)