حقوق وحريات

أردنيون يعتزمون كسر الحصار في قطاع غزة.. تسيير باخرة محملة بالمساعدات

دعوات أردنية لإرسال 100 سفينة من أجل غزة من خلال إطلاق حملة عربية وإسلامية لكسر الحصار- جيتي
دعوات أردنية لإرسال 100 سفينة من أجل غزة من خلال إطلاق حملة عربية وإسلامية لكسر الحصار- جيتي
أعاد الأردنيون إحياء فكرة إرسال كسر الحصار عن غزة من خلال إطلاق دعوة لاستئجار سفن وتزويدها بالماء والغذاء والدواء إضافة إلى متطوعين. 

وأعلن أبناء حي الطفايلة في بيان عن "عزمهم في البدء بإجراءات عملية من أجل تسيير باخرة لكسر الحصار عن أهلنا الذين تتطلع عيونهم وقلوبهم إلى الأردن من أجل إنهاء معاناتهم المستمرة منذ (17) عاما". 

وأضاف البيان أن هذه الخطوة جاءت "استمرارا لجهود أبناء حيّ الطفايلة في دعم صمود الأهل في قطاع غزة والذين يتعرضون لإبادة جماعية لم يعرفها التاريخ على يد قوات الاحتلال الصهيوني". 

وتهدف عملية إرسال باخرة إلى "توحيد جهود أبناء الأردن وتطلعاتهم بكسر الحصار عن غزة في ظلّ استمرار إغلاق معبر رفح البري بالرغم من قرار القمة العربية الإسلامية بفرض إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة". 

ووجه أبناء حيّ الطفايلة دعوات لكافة الأردنيين الذي تميّز بموقف رسمي وشعبي متقدّم، المشاركة في تسهيل وترجمة هذه المبادرة لتصبح حقيقة وواقعا، وفق البيان. 

وتداول ناشطون دعوات لإرسال 100 سفينة من أجل غزة من خلال إطلاق حملة عربية وإسلامية لدعم تسيير قوارب محملة بالمساعدات الإنسانية والأدوية والمستلزمات الطبية من عدة موانئ في البحر المتوسط (تركيا، لبنان، ليبيا، تونس..) باتجاه قطاع غزة المحاصر.


ووفق الدعوات يتوجب أن يتحرك ناشطون ومؤثرون مؤمنون بالقضية وإعلاميون ينقلون التفاصيل أولا بأول. 

 وكلما كان العدد أكبر كانت الصعوبة أكبر على الجيش الإسرائيلي للتصدي لها واحتجاز واعتقال من يشارك بها، بدون أخذ المبادرة لخطوات استثنائية فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي ستواصل حرب الإبادة والمجازر الوحشية ضد أهلنا في غزة، وفق ناشطين. 

التعليقات (0)