سياسة عربية

وضع كارثي بالقطاع الصحي.. ومستشفيات جنوب غزة مستنزفة

ركز الاحتلال بالقصف على المستشفيات ومحيطها في غزة- الأناضول
ركز الاحتلال بالقصف على المستشفيات ومحيطها في غزة- الأناضول
أكدت وزارة الصحة في غزة أن الواقع الصحي في شمال القطاع كارثي ومؤلم.

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة؛ إن مستشفيات الجنوب مستنزفة بسبب العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وأكد القدرة، أن الهدنة الإنسانية التي انتهت صباح اليوم الجمعة، لم تسعف المنظومة الصحية، ومحذرا من ارتفاع أعداد الشهداء خلال الفترة القادمة.

وطالب المؤسسات الأممية بسرعة التدخل لإنقاذ الوضع الصحي المتأزم بالقطاع المحاصر، مضيفا أن الأولوية حاليا لتدفق المساعدات الطبية والوقود إلى المستشفيات وإسعاف الجرحى.

إظهار أخبار متعلقة



من جانبه، ذكر الدفاع المدني شمال غزة، أن فرقه تفتقر لوجود آليات تعمل في المنطقة، حيث يتحرك عناصر الدفاع المدني دون آليات إلى الأماكن المستهدفة ويحاولون إنقاذ الضحايا.

وفي ذات السياق، استشهد أربعة فلسطينيين بقصف على منزل في رفح، ما يرفع عدد الشهداء منذ استئناف العدوان الإسرائيلي على غزة صباح الجمعة إلى 37 شهيدا.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية مناطق متفرقة من القطاع المحاصر، وأوقعت عشرات الشهداء والمصابين، من بينهم 10 شهداء في قصف استهدف مخيم المغازي وسط غزة.

وانتهت الهدنة الإنسانية في غزة، صباح الجمعة، التي استمرت لمدة سبعة أيام، وسط جهود للوسطاء في تجديدها.

إظهار أخبار متعلقة



وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة؛ إن طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على جنوب القطاع، فيما ذكرت مصادر محلية أن الاحتلال شن غارات في مدينة غزة.

وأكدت مصادر محلية عودة الاشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال في عدة محاور، أبرزها الشيخ رضوان ومنطقة "نيتساريم" وشمال القطاع.
التعليقات (0)