سياسة عربية

حركة "النجباء" تؤكد وجوب إعلان الحرب على الولايات المتحدة وإخراج قواتها من العراق

أكرم الكعبي أمين عام النجباء - منصة إكس
أكرم الكعبي أمين عام النجباء - منصة إكس
أكدت حركة النجباء العراقية، مساء الخميس، وجوب إعلان الحرب على الولايات المتحدة من الجميع، و"إخراجها ذليلة" من البلاد.

وقال زعيم الحركة المقربة من إيران أكرم الكعبي في بيان: "بعد أن أقدمت قوات الاحتلال الأمريكي على جريمة إراقة الدماء الزكية لأبطال المقاومة الإسلامية والحشد الشعبي، الذين قاتلوا داعش الإرهابي صنيعة أمريكا الشر، صار واجبا على الجميع إعلان الحرب على أمريكا وإخراجها ذليلة من العراق، ولا عذر لأحد بعد اليوم".

إظهار أخبار متعلقة


وأضاف الكعبي: "على كل المعنيين بالشأن السياسي، العمل الجاد والواضح لإنهاء الاتفاقية المشؤومة مع الاحتلال، وعدم الاكتفاء بمواقف وإجراءات شكلية؛ كرفع دعاوى قضائية أو الاكتفاء بعبارات الشجب والاستنكار أو الاحتفاظ بحق الرد، التي لا تنسجم مع العراق المقتدر، وفرض السيادة على مجرم عالمي لا يعترف بالقضاء".

وشدد على أنه "لا يمكن القبول بأي وجود أمريكي وبأي شكل من الأشكال، سواء كان بصفة قوات قتالية أو مستشارين أو فنيين، وأن ذلك يعد وجودا من دولة معادية للعراق".

وأردف: "وما جريمتهم الأخيرة إلا امتداد لجرائمهم السابقة في استهداف القادة والمقاومين في العراق، وجرائمهم الحالية في استهداف الأطفال والنساء والعوائل الآمنة في فلسطين المحتلة، ودعمهم للكيان الصهيوني الغاصب، وإن المقاومة الإسلامية في العراق ستترجم أقوالها وإرادتها في الميدان".

إظهار أخبار متعلقة


يشار إلى أن فصيل "المقاومة الإسلامية في العراق" أعلنت مساء أمس، استهداف القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي بسوريا بطائرة مسيرة، مؤكدة أنها "أصابت هدفها بشكل مباشر"

ومن جهته، أفاد مسؤول عسكري أمريكي، بتعرض القوات الأمريكية والتحالف الدولي لهجمات جديدة في آخر 48 ساعة في العراق وسوريا بطائرات مسيرة وصواريخ، كاشفا عن مجمل الهجمات على القواعد الأمريكية في العراق وسوريا منذ 17 تشرين أول/أكتوبر.

وبحسب "البنتاغون"، أدت الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة إلى إصابة حوالي 60 عسكريا أمريكيا، إذ يتمركز نحو 2500 جندي أمريكي في العراق ونحو 900 جندي في سوريا.

إظهار أخبار متعلقة



وتعرضت القوات الأمريكية لنحو 70 هجوما منذ 17 تشرين الأول/أكتوبر (32 هجوما في العراق و34 في سوريا)، وأسفرت عن إصابة 62 عسكريا أمريكيا، بحسب البنتاغون.

وقال مسؤولو البنتاغون؛ إنهم محبطون من تصاعد الهجمات على القوات الأمريكية في العراق وسوريا، حسبما نقلت "واشنطن بوست".

إظهار أخبار متعلقة


وأدانت الحكومة العراقية القصف الأمريكي على مواقع تابعة للحشد الشعبي، الذي أسفر عن مقتل وإصابة عدد من عناصره، فيما توعدت فصائل عراقية باستهداف القوات الأمريكية؛ دعما للشعب الفلسطيني.

ويأتي ذلك بعدما أعلن الجيش الأمريكي فجر الأربعاء، أنه شن "ضربات منفصلة ودقيقة على منشأتين في العراق".

وأضاف في بيان، أن "الضربات كانت ردا مباشرا على الهجمات على القوات الأمريكية وقوات التحالف من قبل إيران والجماعات المدعومة من طهران".

ونقلت فرانس برس عن مصادر أمنية تأكيدها مقتل 5 عناصر على الأقل من حزب الله العراقي فجر الأربعاء في الضربات الأمريكية.
التعليقات (0)