رياضة دولية

قمصان ميسي في مونديال قطر تعرض بالمزاد العلني.. وهذه قيمتها

يتوقع أن يعود جزء من عائداتها المقدرة بالملايين لمشروع "يونيكاس"-  Sotheby' / إكس
يتوقع أن يعود جزء من عائداتها المقدرة بالملايين لمشروع "يونيكاس"- Sotheby' / إكس
طرحت دار "سوثبي" للمزادات، في فرعها بنيويورك، 6 قمصان ارتداها قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي خلال نهائيات كأس العالم في قطر في مزاد علني.

وتعرض مجموعة ميسي بالمزاد في الفترة ما بين 30 نوفمبر/تشرين الثاني و14 ديسمبر/كانون الأول، خلال مواعيد تقديم العطاءات.

 ويتوقع أن يعود جزء من عائداتها المقدرة بالملايين لمشروع "يونيكاس"، التابع لمستشفى "سان خوان دي ديو" في برشلونة بدعم من "مؤسسة ليو ميسي"، لتلبية احتياجات الأطفال الذين يعانون من أمراض نادرة.

وقالت دار المزادات في بيان: "تقدر قيمة المجموعة الاستثنائية بما يزيد على 10 ملايين دولار، ومن المتوقع أن تصبح المجموعة الأكثر قيمة من التذكارات الرياضية في المزاد".


وكان ميسي ارتدى هذه القمصان خلال الشوط الأول في دوري المجموعات ضد السعودية والمكسيك وبولندا، إلى جانب المباريات اللاحقة في الأدوار الإقصائية ضد هولندا وكرواتيا وفي المباراة النهائية ضد فرنسا.

أما القميص السابع فحصل عليه كاميرون ديفلين لاعب منتخب أستراليا بعد صافرة النهاية في مباراتهم ضد "الألبيسلستي" في دور الـ16.

ويحمل قميص مايكل جوردان من المباراة الافتتاحية لنهائي دوري كرة السلة الأمريكي لعام 1998 الرقم القياسي لأعلى سعر مدفوع مقابل قطعة تذكارية رياضية تم ارتداؤها في مباراة، حيث حقق 10.1 ملايين دولار العام الماضي.

كما بيع القميص الذي كان أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا يرتديه عندما سجل هدفا بيده في كأس العالم 1986 مقابل 7 ملايين جنيه إسترليني (نحو 9 ملايين دولار).
التعليقات (0)