صحافة دولية

وزير الصحة المصري يتهرب من سؤال حول قرار إدخال الجرحى من غزة (شاهد)

قال وزير حكومة السيسي إن قرار إدخال المرضى من غزة ليس قرارا مصريا- CNN
قال وزير حكومة السيسي إن قرار إدخال المرضى من غزة ليس قرارا مصريا- CNN

أحرجت مذيعة في شبكة "CNN"، وزير الصحة المصري، الدكتور خالد عبد الغفار، حين سأل عن الجهة التي تملك قرار إدخال الجرحى من غزة، ورد بعدم معرفته.
 
وقال عبد الغفار في الحوار الخاص مع الشبكة، إن "سيارات الإسعاف لدينا تنتظر على الحدود، وجاهزة لنقل الأطفال من مستشفى الشفاء على الفور".

وأضاف: "حتى المستشفيات تم تجهيزها بأجهزة التنفس الاصطناعي وحاضنات لهذا الغرض بالفعل".

اظهار أخبار متعلقة


ذكر أن مصر "أنشأت 37 مستشفى، وتمتلك أكثر من 11000 سرير، وأكثر من 1700 وحدة عناية مركزة، وأكثر من 150 سيارة إسعاف جاهزة لنقل المرضى من غزة"، مؤكدا أنه مهما بلغ عدد أرقام الجرحى والمصابين "فسنتعامل معها"، وفقا لحديثه.

وحينما سألته المذيعة، "لماذا لا تحصلون على تلك الأرقام؟"، أجاب بأن ذلك "ليس قرار مصر"، لترد عليه: "قرار من؟"، فأومأ الوزير برأسه وقال: "لا أعرف، ولكن بالتأكيد هناك شخص ما عليه أن يفحص ويعطي تصريحا لهؤلاء المرضى بالخروج من الأراضي إلى الجانب المصري، ونحن في انتظارهم ليلا ونهارا".
 
وأكملت المذيعة سؤالها، بقولها: "هل تعتقد أن إسرائيل لها الكلمة الأخيرة بهذا الشأن؟"، وأجاب عبد الغفار: "ليس لدي معلومات لأخبرك بها في هذا الشأن. لا أستطيع قول شيء لست متأكدا منه، ولكن بالتأكيد هناك سلطة معينة على الجانب الآخر لاتخاذ القرار بشأن من سيخرج".

وأشار الوزير المصري في حديثه إلى أن هنالك 28 ألف مريض جاهزون في غزة لإدخالهم إلى مصر، وأن 10- 20% منهم يحتاجون إلى رعاية مكثفة.

 

التعليقات (4)

خبر عاجل