سياسة دولية

هاريس تبحث طرق تعزيز المساعدات الإنسانية إلى غزة مع زعماء أجانب

يعاني قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة في ظل تواصل العدوان- الأناضول
يعاني قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة في ظل تواصل العدوان- الأناضول
كشف مكتب نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، الاثنين، عن عزمها على البحث مع عدد من الزعماء الأجانب جهود الولايات المتحدة لزيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المحاصر.

وقال المكتب في بيان مقتضب، إن هاريس ستبحث مع عدد من الزعماء الأجانب خلال اتصال هاتفي اليوم الاثنين، الجهود التي تبذلها الإدارة الأمريكية لزيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ولم يتطرق البيان إلى أسماء الزعماء الأجانب، كما أنه لم يذكر مزيدا من التفاصيل.

يأتي ذلك بالتزامن مع جولة إقليمية لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بهدف خفض التوترات في المنطقة ومنع اتساع رقعة الحرب، فيما يواصل الاحتلال قصفه العنيف على مختلف قطاع غزة مصحوبا بتوغل بري على محاور مختلفة.

ويشهد قطاع غزة كارثة إنسانية غير مسبوقة، ويعاني سكانه من شح الغذاء والمياه الصالحة للشرب والنقص الحاد في المستلزمات الطبية وانهيار المنظومة الصحية، فيما يمنع الاحتلال دخول أي كمية من الوقود إلى غزة منذ بدء العدوان.

اظهار أخبار متعلقة


ولليوم الحادي والثلاثين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية. 

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف عن ارتقاء 9770 شهيدا؛ بينهم 4008 أطفال و2550 سيدة، فضلا عن إصابة أكثر من 24 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.


التعليقات (0)

خبر عاجل