اقتصاد عربي

السعودية تثبت سعر بيع النفط لآسيا للشهر المقبل

خفضت أرامكو سعر البيع الرسمي للنفط العربي- جيتي
خفضت أرامكو سعر البيع الرسمي للنفط العربي- جيتي
أفاد مصدران مطلعان، اليوم الاثنين، بأن شركة أرامكو السعودية أبقت على سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف إلى عملائها في آسيا خلال شهر كانون الأول/ ديسمبر  دون تغيير عن الشهر السابق، في توقف لارتفاع الأسعار الذي استمر على مدى خمسة أشهر.

وثبتت شركة النفط الرائدة في الشرق الأوسط سعر البيع الرسمي للنفط العربي الخفيف عند 4 دولارات للبرميل فوق متوسط خامي عمان/دبي وهي نفس العلاوة المسجلة في تشرين الثاني/ نوفمبر .

ويتماشى تغير سعر الخام السعودي الرئيسي مع توقعات السوق إذ توازن المصافي بين هوامش معالجة النفط الضعيفة وبين حالة عدم اليقين بشأن الإمدادات.

اظهار أخبار متعلقة


أما بالنسبة لأسعار البيع الرسمية لشهر كانون الأول/ ديسمبر ، فقد رفعت أرامكو سعر النفط الخام بالغ الخفة إلى آسيا للشهر الثالث بمقدار 70 سنتا إلى 4.05 دولار للبرميل فوق أسعار خامي عمان/دبي، مدعومة بالأسعار القوية للخام الخفيف عالي الكبريت في سوق التعاملات الفورية.

ومن جانب آخر، خفضت أرامكو سعر البيع الرسمي للنفط العربي الخفيف لشهر كانون الأول/ ديسمبر  إلى شمال غرب أوروبا بمقدار 2.30 دولار للبرميل إلى 4.90 دولار للبرميل فوق سعر خام برنت في بورصة لندن.

بالمقابل ظل سعر البيع الرسمي للنفط العربي الخفيف إلى الولايات المتحدة دون تغيير عند 7.45 دولار للبرميل فوق مؤشر أرغوس للخام عالي الكبريت في ديسمبر.

التعليقات (0)