سياسة دولية

مسؤول إماراتي بارز يدافع عن اتفاقيات التطبيع مع الاحتلال.. "موجودة لتبقى"

ارتكب الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 تشرين الأول عشرات المجازر بحق المدنيين في غزة- الأناضول
ارتكب الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 تشرين الأول عشرات المجازر بحق المدنيين في غزة- الأناضول
قال مراسل موقع "أكسيوس" الأمريكي، باراك رافيد، إن لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في البرلمان الإماراتي متمسكة باتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال رافيد عبر صفحته على منصة "إكس" تويتر سابقا، إن رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في البرلمان الإماراتي علي النعيمي، قال: من وجهة نظر بلاده، فإن اتفاقيات إبراهيم موجودة لتبقى.

وأضاف النعيمي: "نريد من الجميع أن يعترفوا ويقبلوا بأن إسرائيل موجودة لتبقى".

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، أن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول ارتفعت إلى 8525 شهيدا بينهم 3542 طفلا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي للمتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، الثلاثاء، في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

والأسبوع الماضي، هاجمت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتية، ريم الهاشمي، في كلمتها خلال جلسة مجلس الأمن الدولي، حركة حماس، واصفة هجماتها يوم السابع من الشهر الجاري ضد مواقع لجيش الاحتلال بـ"البربرية والشنيعة"، مشددة على أن الإمارات تدينها بشدة.

وهذا الموقف الذي تتبناه الإمارات ضد المقاومة الفلسطينية في غزة يتسق بشكل كبير مع الخطاب الإسرائيلي، الذي تناول مرارا هذا الوصف لوصم المقاومة، ضمن محاولات تجريم المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، مجزرة مروعة في مدينة جباليا شمال قطاع غزة، راح ضحيتها المئات من الفلسطينيين.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة لقناة الجزيرة، إن عدد الضحايا في مجزرة جباليا قد يكون الأكبر، وقد يناهز عدد ضحايا مذبحة المستشفى المعمداني.
التعليقات (6)