سياسة عربية

قطر تحذر الاحتلال من العدوان البري: ارتداداته كارثية على المنطقة

تقود قطر إلى جانب مصر وساطة من أجل الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين لدى "حماس"- جيتي
تقود قطر إلى جانب مصر وساطة من أجل الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين لدى "حماس"- جيتي

حذرت قطر، التي تلعب دوراً كبيراً في الوساطة بين "حماس" والاحتلال، من أن العدوان البري لغزة ستكون "ارتداداته كارثية على المنطقة".

وقالت الخارجية القطرية في بيان مساء السبت، إنها تعد التوغل البري الإسرائيلي داخل قطاع غزة "تطوراً خطيراً"، معربة عن قلقها البالغ من أن "يخلّف آثارا أمنية وإنسانية مدمرة في القطاع، لا سيما سلامة المدنيين والرهائن".  

الدولة الخليجية حذرت من أن العدوان البري له "ارتدادات كارثية على أمن واستقرار المنطقة وجهود الوساطة والتهدئة".

اظهار أخبار متعلقة


واعتبرت الوزارة التوغل "انتهاكاً صارخاً للقرار الذي تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن وقف الحرب على قطاع غزة وإدخال المساعدات وحماية المدنيين"، مطالبة في هذا السياق بـ"تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل للاستجابة للقرار بإقرار هدنة إنسانية في القطاع".

وذكرت أن التوغل البري للاحتلال "هو جزء من سياسة العقاب الجماعي ومحاولات التهجير القسري للشعب الفلسطيني الشقيق من القطاع، وإجبار المدنيين على النزوح أو اللجوء إلى الدول المجاورة"، مبينة أن ذلك "يعني انتهاكاً إسرائيلياً جديداً للقانون الدولي، والقانون الإنساني الدولي".


وزارة الخارجية جددت التأكيد على أنّ دولة قطر "ستواصل مساهمتها الفعالة في الجهود الدبلوماسية الجارية لإيجاد مخرج يحقن دماء الفلسطينيين، ويضمن حلاً سياسياً مستداماً وفقاً للمرجعيات المعروفة".

اظهار أخبار متعلقة


وارتقى عشرات الشهداء وأصيب المئات إثر مواصلة الاحتلال الإسرائيلي عداونه واستهدافه الأحد للأحياء السكنية ومنازل المدنيين في مختلف مناطق قطاع غزة لليوم الثالث والعشرين على التوالي.

وسبق أن شددت قطر على رفضها لقتل الأبرياء وممارسة الاحتلال الإسرائيلي سياسة العقاب الجماعي "تحت أي ذريعة"، مؤكدة أهمية تنسيق الجهود الدولية لوقف العدوان على غزة. 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل