سياسة دولية

الاحتلال يجري "علاجا جماعيا" لكتائبه التي واجهت مقاتلي عملية "طوفان الأقصى"

جنود الاحتلال تعرضوا لصدمة جراء الهجوم المباغت- جيتي
جنود الاحتلال تعرضوا لصدمة جراء الهجوم المباغت- جيتي
قال جيش الاحتلال، إن كتيبتين من لواء غولاني للقوات الخاصة تخضعان لمعالجة ذاتية وجماعية، وتدريبات مكثفة وتأهيل، بعد الخسائر الكبيرة التي تكبدتها في عملية طوفان الأقصى.

وفي بيان، قال الجيش الإسرائيلي إن "الكتيبة 13 والكتيبة 51 من لواء غولاني، كانتا أول من رد على الهجوم الذي نفذته حركة حماس صباح يوم السبت 7 تشرين أول/ أكتوبر، وقد خاضتا معارك شرسة وعنيدة في قطاعي كيسوفيم وناحل عوز".

وأضاف أن "الكتيبتين اللتين تكبدتا العديد من الخسائر، تخضعان حاليا لتدريبات متعمقة وتدريبات مكثفة للمرحلة المقبلة من القتال".

وقال قائد الكتيبة 13 المقدم تومر جرينبيرغ: "نحن نستعد للدخول البري إلى القطاع، من خلال تدريب مرهق ومعالجة ذاتية وجماعية ستجهزنا أخيرا للقتال والنصر، هذه المرة، نحن من سيتفاجأ، سنصل بتركيز شديد، وبكل الإمكانيات المتقدمة والمستوى العالي للكتيبة، وسنكون نحن من سينتصر".

اظهار أخبار متعلقة



بدوره، قال قائد الكتيبة 51 المقدم مئير أوهيون: "نحن نستخدم كل دقيقة للتدريب معا كمجموعة وكأفراد. ستكون هناك مناورة، وعندما تصل سننتصر".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن مقتل 308 عناصر في صفوفه منذ 7 تشرين أول/أكتوبر.

وشنت كتائب القسام،  يوم 7 تشرين أول/أكتوبر فجرا، عملية عسكرية مباغتة، اخترقت خلالها المنطقة العازلة بغزة نحو المواقع العسكرية ومستوطنات في محيط غزة، كبدت الاحتلال خسائر عسكرية ومادية فادحة، فضلا عن سقوط مئات الجنود والمستوطنين أسرى بيد المقاومة الفلسطينية.
التعليقات (0)