سياسة عربية

قافلة رابعة من المساعدات في طريقها إلى غزة.. و20 شاحنة جديدة

ثلاث قوافل مساعدات إغاثية دخلت غزة خلال الأيام الثلاثة الماضية- الأناضول
ثلاث قوافل مساعدات إغاثية دخلت غزة خلال الأيام الثلاثة الماضية- الأناضول
قالت وسائل إعلام مصرية، الثلاثاء، إن الدفعة الرابعة من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة بدأت بعبور معبر رفح البري الحدودي مع مصر بعد أن خضعت للتفتيش والتجهيز، وسيجري تسليمها لاحقا إلى الهلال الأحمر الفلسطيني.

ووفق صحيفة الشروق المصرية (خاصة)، فقد شملت الدفعة الرابعة 20 شاحنة منها 9 شاحنات من الهلال الأحمر المصري، و6 شاحنات من بنك الطعام المصري، و3 شاحنات من مؤسسة أبو العينين الخيرية، وشاحنة من مؤسسة رسالة، وشاحنة من مؤسسة مرسال.

فيما يجري الهلال الأحمر بشمال سيناء عمليات تجهيز شاحنات المساعدات قبل توصيلها إلى معبر رفح البري بالتنسيق مع الجهات المختصة.


وكانت ثلاث قوافل مساعدات إغاثية دخلت خلال الأيام الثلاثة الماضية، من مصر إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، بينما لا تزال العديد من المساعدات الأخرى تنتظر على باب المعبر، للدخول إلى القطاع المُحاصر وقد بات مُهدّدا بالمجاعة.

وضمت القافلة الأولى 20 شاحنة، فيما ضمّت الثانية 14 شاحنة، والثالثة 20 شاحنة، بعد نحو أسبوعين من الحصار التام الذي فرضته "إسرائيل" على غزة بما في ذلك قطع الكهرباء والماء والدواء والغذاء والوقود.

اظهار أخبار متعلقة


يُشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يفرض رقابة على دخول المساعدات ويخضعها لتفتيش دقيق ويراقب توزيعها.

ولليوم الثامن عشر على التوالي، يواصل الجيش الإسرائيلي، استهداف قطاع غزة المُحاصر منذ 2006، بغارات جوية مكثفة دمرت أحياء بكاملها، وأسقطت آلاف القتلى والجرحى في صفوف المدنيين الفلسطينيين.

وفجر 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، أطلقت حركة حماس، وفصائل فلسطينية أخرى في غزة، عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات الإسرائيلية والمستوطنين، المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، لا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

في المقابل، أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية سماها "السيوف الحديدية"، ويواصل شنّ غارات مكثفة ودموية على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة للغاية.
التعليقات (0)

خبر عاجل