أخبار ثقافية

93 فنانا يطلقون نداء للسلام ويدعون إسرائيل لوقف فوري لإطلاق النار

93 فنانا: "مندهشون من فقدان كل تلك الأرواح البشرية"- الأناضول
93 فنانا: "مندهشون من فقدان كل تلك الأرواح البشرية"- الأناضول
أطلق 93 فنانا نداء من أجل السلام بين كل من الفلسطينيين ودولة الاحتلال الإسرائيلي، مطالبين بـ"العقلانية ووقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار، والإفراج عن جميع الأسرى، واحترام القانون الدولي".

وأكد الفنانون عبر النداء الذي حمل عُنوان "إنسانيتنا المشتركة"، اطلعت عليه "عربي21"، أنهم "مندهشون من فقدان كل تلك الأرواح البشرية، التي لا تقدر بثمن، في كل من إسرائيل وفلسطين" مردفين بالقول: "نحن شهود على ذلك".

وتابع الفنانون: "نحن أمام المأساة الإنسانية الجارية، لقد شعرنا بالرعب من المجازر التي وقعت منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر" مؤكدين: "نحن ندين جميع جرائم الحرب، التي ارتكبتها إسرائيل وأيضا حماس، ويجب وضع حد للاضطهاد والعنصرية، بكل أشكالهما، لأنهما يشكلان إهانة لإنسانيتنا المشتركة".

وأوضح النداء نفسه، بالقول: "نحن ندعم جميع الذين يدعون إلى وقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار، من أجل الحد من ارتفاع عدد الأرواح البشرية، وكذا من أجل تمكين المساعدة الإنسانية من الوصول إلى سكان غزة الذين هم في أمس الحاجة إليها".

كذلك، طالب الفنانون، عبر بيانهم، بـ"احترام القانون الدولي، الذي يمنع المساس بالمدنيين، بغض النظر عن السياق، إذ يجب على جميع الحكومات أن تتوقف عن دعم الانتهاكات الخطيرة للقانون الدولي، وأيضا أن تكف من تسليح المرتكبين لها".

اظهار أخبار متعلقة


تجدر الإشارة، إلى أن حصيلة الشهداء في غزة، قد شهدت ارتفاعا متسارعا، وذلك منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، إلى 4741 شهيدا، وفق ما أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مع دخول الحرب أسبوعها الثالث.

وفي السياق نفسه، قالت الوزارة على لسان المتحدث باسمها، أشرف القدرة: "بلغ إجمالي ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ بدء العدوان 4741 شهيدا، بينهم 1873 طفلا، و1023 سيدة، و187 مسنا بالإضافة إلى 15898 مواطنا أصيبوا بجروح مختلفة".

إلى ذلك، لا تزال غارات الاحتلال الإسرائيلي مُستمرة على رؤوس أهالي غزة، في انعدام أماكن الاختباء الآمنة، لليوم السادس عشر على التوالي، وسط صمت عربي رسمي، إلا من عدد من البيانات وكلمات على وسائل الإعلام، كان آخرها في قمة "السلام"، السبت، في العاصمة المصرية القاهرة.
التعليقات (1)

خبر عاجل