سياسة عربية

غارة للاحتلال في محيط قرية إيترون وحزب الله يعلن استشهاد عدد من عناصره

أعلن جيش الاحتلال الأحد استهداف خليتين تابعتين لحزب الله على الحدود اللبنانية- جيتي
أعلن جيش الاحتلال الأحد استهداف خليتين تابعتين لحزب الله على الحدود اللبنانية- جيتي
نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي، ليل الأحد/ الاثنين غارة على الحدود جنوبي لبنان، وفق ما أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وقالت الصحيفة: "الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ غارة في محيط قرية إيترون جنوب لبنان. جاء ذلك في وسائل الإعلام الرسمية في البلاد"، دون مزيد من التفاصيل.

وفي سياق متصل، هاجم جيش الاحتلال أهدافا عسكرية تابعة لحزب الله في لبنان، بما في ذلك مجمع عسكري ونقطة مراقبة يستخدمها حزب الله، وفق يديعوت أحرونوت.

وتابعت الصحيفة: "بالإضافة إلى ذلك، هاجمت طائرة تابعة للجيش الإسرائيلي خلية تعمل في المنطقة الحدودية، ودمرت أسلحة كانت بحوزتها. صرح بذلك المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي".

ولم يصدر تعليق فوري من الجماعة بشأن ما أورده الإعلام الإسرائيلي.

وفي وقت سابق الأحد، أعلن جيش الاحتلال استهداف "خليتين" تابعتين لحزب الله، على الحدود اللبنانية، وفق بيان رسمي.

إظهار أخبار متعلقة


وقال جيش الاحتلال في بيان مقتضب: "أغرنا قبل قليل على خليتيْن تم رصدهما داخل لبنان، حيث يشتبه في نية الخلية الأولى إطلاق صواريخ مضادة للدروع، بينما الخلية الثانية كانت تنوي إطلاق قذائف صاروخية".

وأضاف: "تم استهداف الخليتيْن قبل تنفيذهما عملية الرمي".

وتشهد الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة منذ أكثر من أسبوعين تبادلا متقطعا لتبادل النيران بين جيش الاحتلال من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وفي وقت سابق الأحد، أعلن حزب الله استشهاد 6 من عناصره في المعارك الدائرة مع دولة الاحتلال جنوبي لبنان، لترتفع حصيلة الشهداء في صفوفه إلى 25 منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.
التعليقات (1)