سياسة عربية

الفنان المصري حمزة نمرة ناعيا شهداء "المعمداني": كل العالم خذلكم

حمزة نمرة دعا أصدقاءه ومتابعيه إلى ضرورة التبرع للشعب الفلسطيني- مواقع التواصل
حمزة نمرة دعا أصدقاءه ومتابعيه إلى ضرورة التبرع للشعب الفلسطيني- مواقع التواصل
أعرب الفنان المصري حمزة نمرة عن بالغ حزنه على شهداء "المجزرة" الإسرائيلية في "المستشفى المعمداني" بقطاع غزة، مؤكدا أن جميع دول العالم خذلت هؤلاء الشهداء، وأنه لا يعرف النوم بسبب "القهر" الذي سبّبته تلك "المجزرة" التي خلّفت مئات الشهداء والجرحى، من بينهم أطفال ونساء.

وقال نمرة، في تغريدة على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "قلبي واجعني على اللي ماتوا.. مش عارف أنام من القهر.. فمسكت المصحف وقرأت كلام ربنا فروحي هدأت واتطمنت عليهم".

وأضاف: "تخيلوا كل اللي كانوا في المستشفى، بآلامهم وأوجاعهم وعطشهم وجوعهم ولهفتهم على عيالهم وعياطهم وقلة حيلتهم.. في غمضة عين، في أسرع من غمضة عين.. اتبدل حالهم لحال ما أعظمه وأجمله، لنعيمك يا رب"، مستشهدا بقوله تعالى: "فرحين بما آتاهم الله من فضله".


وتابع: "خلاص.. مافيش (لا يوجد) خوف.. مافيش حزن.. مافيش كل العالم البائس المجنون ده.. في غمضة عين بقوا مُنعّمين في النعيم الأبدي، ومين يستحق أكتر منكم يا حبايبي؟ ياللي كل العالم.. كل العالم خذلكم، ودوّر وشه (وجهه) الناحية التانية (الجانب الآخر)".

واستطرد "نمرة"، الذي ارتبطت شهرته بآمال شبان "الربيع العربي"، مخاطبا شهداء "المستشفى المعمداني"، بقوله: "الجنة طبعا ليكم أومال هتكون لمين؟، لينا؟، احنا شيلتنا تقيلة أوي (ثقيلة جدا)، لكن أنتم مين قدكم وقد فرحتكم دلوقتي.. ألف حمد وشكر لك يا رب يا عدل يا رحمن يا رحيم.. ألف ألف حمد وشكر".

والسبت، وجّه نمرة دعوة لأصدقائه ومتابعيه بالتبرع للشعب الفلسطيني، وقال: "الشعب الفلسطيني بيتعرض لكارثة إنسانية بكل المقاييس، يمكن أقل شيء نساعد به هو أن نخفف معاناتهم بتوفير المواد الغذائية والدواء من خلال المؤسسات الإغاثية المصرية المختلفة".

اظهار أخبار متعلقة


وتابع، عبر حسابه بموقع إنستغرام: "بدعوكم للتبرع إلى بنك الطعام المصري والهلال الأحمر المصري، وكلنا مع الشعب الفلسطيني، ربنا يلطف بيهم ويثبتهم ويخفف عنهم يا رب".

وفي وقت سابق الأربعاء، قالت وزارة الصحة بغزة، في بيان نشرته عبر حسابها على فيسبوك، نقلا عن متحدثها أشرف القدرة، إن "حصيلة ضحايا المجزرة الأكبر والأعنف التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي المجرم داخل المستشفى المعمداني بلغت 471 شهيدا وما زالت 28 حالة حرجة إضافة إلى 314 إصابة بجراح مختلفة".

وحمزة نمرة (43 عاما) هو مؤلف موسيقي ومغنٍ، وعازف جيتار مصري، من مواليد 15 تشرين الثاني/ نوفمبر 1980.
التعليقات (1)