علوم وتكنولوجيا

تحقيق حول إنشاء مقاطع إباحية عبر الذكاء الاصطناعي في الإكوادور

شهدت الأشهر الأخيرة تحذيرات عديدة بشأن مخاطر الذكاء الاصطناعي- cc0
شهدت الأشهر الأخيرة تحذيرات عديدة بشأن مخاطر الذكاء الاصطناعي- cc0
أطلق مدعون عامون في الإكوادور تحقيقا، حول انتشار مئات الفيديوهات التي تحتوي على محتوى جنسي أنشئت بواسطة الذكاء الاصطناعي باستخدام صور لطلاب في إحدى المؤسسات التعليمية في كيتو.

وقال مكتب المدعي العام عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن صور الطلاب عُدلت باستخدام الذكاء الاصطناعي، حيث تلاعب المنفذون بصور مراهقين من خلال تركيب وجوههم على أجسام عارية لأشخاص آخرين.

وكشف برنامج مكافحة التنمر "غروبه ريسكاته إسكولار"، عن وجود نحو 700 مقطع فيديو من المحتوى الجنسي والمثير، تتضمن صورا لما بين 20 و24 طالبا.

ويعاقب على توزيع المواد الإباحية للأطفال والمراهقين بالسجن لمدة تصل إلى 16 عاما في الإكوادور.

ويأتي التحقيق في أعقاب حادثة وقعت في إسبانيا حيث تم توزيع صور عارية لفتيات قاصرات بواسطة الذكاء الاصطناعي.

اظهار أخبار متعلقة


وشهدت الأشهر الأخيرة تحذيرات عديدة بشأن مخاطر الذكاء الاصطناعي.

وفي وقت سابق، حذرت لجنة العلوم والابتكار والتكنولوجيا في البرلمان البريطاني، من التهديد المحتمل الذي يمثله الذكاء الاصطناعي على حياة البشر.

وطالبت اللجنة أن تكون مخاطر الذكاء الاصطناعي محور أي تنظيم حكومي مستقبلا وأن توضع ضوابط لاستخدام هذه التقنية، وفقا لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

ودعا أعضاء لجنة العلوم والتكنولوجيا في البرلمان البريطاني، رئيس الوزراء، ريشي سوناك، لمعالجة التحديات التي يشكلها الذكاء الاصطناعي قبل استضافة المملكة المتحدة القمة العالمية حول الذكاء الاصطناعي هي الأولى من نوعها في العالم.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل