سياسة عربية

مقتل جندي يمني وإصابة آخرين بهجوم للحوثيين قرب الحدود مع السعودية

الجيش قال إن القصف يأتي استمرارا لسلسلة من الخروقات التي لم تتوقف منذ بدء سريان الهدنة المعلنة- جيتي
الجيش قال إن القصف يأتي استمرارا لسلسلة من الخروقات التي لم تتوقف منذ بدء سريان الهدنة المعلنة- جيتي
قتل جندي يمني وأصيب عدد آخر، السبت، في هجوم شنه الحوثيون على قوات الجيش اليمني قرب الحدود مع السعودية.

وذكر بيان صادر عن قيادة قوات الجيش في محور علب العسكري، شمال غرب محافظة صعدة على الحدود مع السعودية، أن "مليشيا الحوثي استهدفت ظهر السبت، في عدوان سافر وهجوم إرهابي حفلا عسكريا نظمه محور علب-باقم بمحافظة صعدة  (شمال اليمن) احتفاء بذكرى ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة".

وأضاف البيان الذي وصل "عربي21" نسخة منه، أن الحوثيين هاجموا عددا من المواقع التابعة لقوات الجيش على طول الجبهة الممتدة للمحور العسكري، تزامنا مع تنفيذ ضربات وهجمات مدفعية وطيران مسير وصواريخ كاتيوشا على موقع الاحتفال للقوات الحكومية.

وأشار البيان العسكري إلى أن قوات الجيش التابعة لمحور علب، تصدت للعدوان الحوثي، وتمكنت من إسقاط عدد من الطائرات المسيرة في مسرح عمليات الجيش بمديرية باقم، شمال صعدة على الحدود مع السعودية.

اظهار أخبار متعلقة


وبحسب قيادة المحور العسكري فإن "هذا الاختراق الهمجي يعد تحديا لكل المساعي الإقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام، ويأتي استمرارا لسلسلة من الخروقات التي لم تتوقف منذ بدء سريان الهدنة المعلنة".

وأسفرت الهجمات الحوثية، وفقا للبيان عن مقتل جندي وعدد آخر من الجرحى.

وباقم، مديرية تقع شمال محافظة صعدة، المعقل الرئيسي لزعيم جماعة الحوثي، على بعد 150 كلم من مركز المحافظة ذاتها، ومتاخمة للحدود مع السعودية.

ويقع في نطاقها منفذ "علب" البري الخاضع لسيطرة القوات الحكومية، وهو أقرب نقطة حدودية مع محافظة الظهران جنوب المملكة.

ويأتي هذا الهجوم على قوات الجيش اليمني الحكومي، بعد أقل من أسبوع على هجوم استهدف موقعا تتمركز فيه قوات بحرينية مشاركة ضمن التحالف الذي تقوده السعودية، جنوب المملكة.

وقد أدى الهجوم الذي قوبل بإدانات دولية وعربية، إلى مقتل أربعة عسكريين من القوات البحرينية، وإصابة عدد آخر.
التعليقات (0)