سياسة دولية

مقتل وإصابة 6 أشخاص في هجوم على مطار بإقليم كردستان العراق (شاهد)

لم تكشف أي جهة بشكل رسمي عن هوية مهاجمي المطار في إقليم كردستان العراق - جيتي
لم تكشف أي جهة بشكل رسمي عن هوية مهاجمي المطار في إقليم كردستان العراق - جيتي
لقي 6 أشخاص حتفهم، الاثنين، في هجوم استهدف مطار عربت العسكري قرب محافظة السليمانية في إقليم كردستان العراق، وفقا لمصدر أمني ومسؤول محلي تحدثا إلى وكالة "رويترز".

وأفاد مصدر من الشرطة بإصابة فردين من قوات الأمن الكردية (بيشمركة) قبل أن يتم نقلهما لمستشفى عسكري في السليمانية تحت حراسة أمنية مشددة. ولم تذكر الشرطة هوية القتلى أو الجرحى.


من جهته، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في المحافظة أن الهجوم أسفر عن مقتل 3 من عناصر "بيشمركة" وإصابة 3 آخرين.

وقال الجهاز، في بيان، إن "مطار عَـربَت في السليمانية تعرض، الاثنين، إلى استهدف من قبل المحتلين وأعداء الأمن والاستقرار في إقليم كردستان، عبر طائرة مسيرة"، بحسب ما نقلت وكالة "بغداد اليوم". 

وأضاف: "فتح تحقيق مفصل حول الجريمة الإرهابية التي نفذت بمساعدة أعوان الأجنبي والجواسيس المحلية"، بحسب تعبيره.

وشدد البيان على أن "الهجوم لن يمر دون عقاب"، كما أكد أن "الملاحقة القانونية ستطال مرتكبي الهجوم ومقدمي الدعم لهم"، مشيرا إلى أن "المعلومات المتعلقة بالهجوم سوف تبقى سرية حفاظا على سلامة مجرى التحقيقات على أن تعلن في المستقبل".

وكشف مصدر أمني لـ "رويترز"  أن المعلومات الأولية تشير إلى استخدام طائرة تركية مسيرة في الهجوم.

بدوره، أدان رئيس حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، بافل طالباني، الهجوم الذي طال المطار، معتبرا أنه خرق فاضح لحدود إقليم كردستان والعراق، يأتي ضمن المؤامرات التي تستهدف أمن المنطقة واستقرارها.

اظهار أخبار متعلقة


وقال طالباني: "ندين بشدة بالغة الهجوم الإرهابي على مطار عربت الزراعي في السليمانية والذي أدى إلى مقتل وإصابة ستة من البيشمركة"، وفقا لما أوردته "بغداد اليوم".

وكان المطار المستهدف زراعيا في وقت سابق، قبل أن تقوم قوات التحالف الدولية بترميمه قبل بضعة أشهر، ليصبح معسكرا لتدريب قوة تتبع للاتحاد الوطني في إقليم كردستان، بحسب وسائل إعلام محلية.

ويبعد المطار الصغير نحو 50 كيلومترا عن محافظة السليمانية في شمال شرق العراق.
التعليقات (0)