سياسة عربية

غزة تشيع 5 شهداء ارتقوا بمواجهات مع الاحتلال شرق القطاع (شاهد)

حملت الفصائل الفلسطينية الاحتلال مسؤولية إراقة كل قطرة دم فلسطينية- منصة إكس
حملت الفصائل الفلسطينية الاحتلال مسؤولية إراقة كل قطرة دم فلسطينية- منصة إكس
شيعت جماهير غفيرة في قطاع غزة ظهر الخميس، جثامين 5 شهداء ارتقوا أمس، قرب موقع ملكة شرق مدينة غزة، جراء انفجار خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة خلف السلك الفاصل شرقي مدينة غزة، وسط حالة من الغضب والحزن الشعبي.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، استشهاد خمسة شبان وإصابة 25 آخرين بجراح مختلفة، والشهداء هم؛ محمد عمر فهمي قدوم، البراء وائل محي الدين الزرد، رائد روحي يحيى رمضان، عبد الناصر رامي أحمد نوفل، والشهيد علي جمعة علي عياد. 



واستشهد الشبان الخمسة بعد انفجار أثناء تواجدهم قرب الجدار الفاصل شرقي مدينة غزة، خلال تظاهرة للشبان الفلسطينيين قرب الجدار، حيث قام جيش الاحتلال بإطلاق النار نحوهم وقنابل الغاز المسيل للدموع.




وخرجت الجماهير لتشييع الشهداء من خمسة مناطق مختلفة حيث أماكن سكناهم، وهي، النصيرات والبريج وسط القطاع، وحي الزيتون جنوب مدينة غزة، والشجاعية شرق غزة، وفي حي التفاح شمال شرق مدينة غزة. 

 ونعت فصائل فلسطينية الشهداء، وأوضحت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية، أن "الشهداء الأبرار قضوا أثناء فعالية للشباب الثائر إسنادا لإخوانهم الأسرى بسبب انفجار عرضي لعبوة تستخدم في نشاط الإرباك الليلي". 

اظهار أخبار متعلقة


وحملت القوى الفلسطينية في بيان لها وصل "عربي21" نسخة عنه، "الاحتلال المسئولية الكاملة عن كل قطرة دم فلسطينية تسقط خلال مسيرة الدفاع عن القدس والأقصى والأسرى والضفة الغربية المحتلة وضد الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة". 



وقالت حركة "حماس" بيان لها وصل "عربي21" نسخة منه، إن "الشهداء ارتقوا نصرة لأسرانا في سجون الاحتلال الفاشي، الذين يتعرضون لإجراءات قمعية وتعسفية من قبل سلطات الاحتلال وإدارة سجونها". 

 وأضافت أن "دماء الشهداء وأرواحهم وهي تتعانق في غزة والضفة والقدس والداخل وسجون الاحتلال، تؤكد على أن الاشتباك مع العدو والمعركة ضده على طول الوطن وعرضه ستظل مستمرة حتى دحره عن أرضنا وتفكيك مشروعه الاستعماري وإزالته كاملا مهما كلف من تضحيات". 

وأكدت على مواصلة العمل من أجل "الدفاع عن أسرانا الأبطال، وعهدنا لهم بمواصلة كفاحنا وجهادنا حتى نيلهم الحرية وتنسمهم عبقها على أرض فلسطين الأبية"، مشددة على مضيها في "نهج المقاومة الشاملة في التصدي لجيش الاحتلال ومستوطنيه الإرهابيين، دفاعا عن شعبنا وأرضنا ومقدساتنا وأقصانا المبارك، وحتى تحقيق تطلعات شعبنا في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس". 

اظهار أخبار متعلقة


ويوم أمس نظمت فصائل المقاومة الفلسطينية، مهرجانا جماهيريا بعنوان "المقاومة طريق الانتصار" في مخيم ملكة قرب الجدار الفاصل بين قطاع غزة المحاصر والأراضي المحتلة، وذلك في الذكرى 18 لانسحاب الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة.
التعليقات (0)

خبر عاجل