سياسة عربية

نجل السادات وعمرو أديب: أشرف مروان بطل وليس جاسوسا لـ"إسرائيل" (شاهد)

توفي أشرف مروان إثر سقوطه بشكل غامض من شقة كان يسكنها في العاصمة البريطانية لندن- جيتي
توفي أشرف مروان إثر سقوطه بشكل غامض من شقة كان يسكنها في العاصمة البريطانية لندن- جيتي
قال جمال السادات، نجل الرئيس المصري الأسبق محمد أنور السادات، إن أشرف مروان زوج ابنة جمال عبد الناصر، كان بطلا مصريا، وليس جاسوسا إسرائيليا.

وذكر السادات خلال لقاء مع الإعلامي عمرو أديب عبر برنامج "الحكاية" على شاشة "إم بي سي مصر"، أنه متيقن من أن مروان (سياسي ورجل أعمال) كان يمنح الاحتلال الإسرائيلي معلومات مغلوطة، وأنه خدعهم في موعد حرب أكتوبر 1973.

وقال السادات إنه متيقن أيضا من أن الاحتلال الإسرائيلي هو الذي قام باغتيال أشرف مروان، ومن ثم الترويج أنه كان جاسوسا إسرائيليا.

بدوره، قال عمرو أديب إنه كان شاهدا أيضا على وطنية أشرف مروان، قائلا إنه عايشه وعاصره لسنوات طويلة، وسافر معه عدة مرات.
 
وأضاف أديب أن  رئيس ديوان رئيس الجمهورية المصري زكريا عزمي، قال له إن "أشرف مروان رجل وطني".

وتابع بأن الرئيس السابق محمد حسني مبارك، قال أيضا إن "أشرف مروان رجل وطني"، و"مبارك كان من رجال القوات المسلحة ولن يجامل شخصا جاسوسا".

اظهار أخبار متعلقة


وقبل يومين، نشرت مخابرات دولة الاحتلال، كتابا يتضمن وثائق تاريخية وصورة يقول إنها لأشرف مروان، مع مشغله الإسرائيلي "دوبي"، مؤكدا أنه كان "الجاسوس الأهم ورقم واحد".

وطوال سنوات، فقد تضاربت الروايات لدى الاحتلال حول طبيعة تجسس أشرف مروان، إذ يعتبره جهاز "الموساد" أهم جاسوس في العالم العربي، في حين يعتبره جهاز الاستخبارات العسكرية "أمان" عميلا مزدوجا، وكُشف عن اسمه في أحد التحقيقات الصحفية والكتب عام 2003، في حين كان لا يزال على قيد  الحياة ويسكن في العاصمة البريطانية لندن. 

ويأتي هذا الكتاب والكشف عن هذه المعلومات بعد مرور 50 عاما على اندلاع حرب أكتوبر 1973، وتضمن أن مروان أبلغ الاحتلال بموعد الحرب، قائلا: "هناك احتمال بنسبة 99% أن تبدأ الحرب غدا السبت"، بحسب ما كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت". 




التعليقات (4)
أبو فهمي
الأحد، 10-09-2023 06:12 م
قبل التكلم عن """""" الدرجة الثانية """""" فمن أين أتى """"" عبد الناصر """"" وخلفيته اليهودية والسادات ومبارك والسيسي!!!!!!!!!!!!!!!.
السيسي انقذ الاحتلال
الأحد، 10-09-2023 10:19 ص
السيسي انقذ الاحتلال من وجود دولة قوية امرته بوقف حرب غزة و لاول مرة يتوقف عن قتال غزة عندما قال الرئيس مرسي رحمة الله عليه لن نترك غزة وحدها و لم ينقذ مصر بل خسف بها الارض بخيانته و كذلك اشرف مروان مثل ابن السادات و عمرو اديب ابطال الاحتلال
زنبور
الأحد، 10-09-2023 09:36 ص
اذا فانتما الاثنان عميلان ايضا اي يا ولاد القندرة اليهود بالوثائق يقول انه عميل
مطلوب شهاده
الأحد، 10-09-2023 08:46 ص
من اثنين معَووووَصين مشهود لهم بالعمالة ليُوَثِقوا تلك الشهادة التَعويييصِيَّة .. يموت العميل معانا من ربنا و من كل الخلائق السَويَّة .. و يترك للعملاء إرث الدفاع بِاستِماتَةٍ عنه الى ان تتلاقى تلك الوجوه اللعينة ، و هي كالحة صاغرة مُسوَدَّةٍٍ عليها غبرَة شهادة الزور ليتَلاعَنوا و هُم يلاقون العقاب الأليم .