سياسة عربية

قتلى بغارات إسرائيلية على دمشق.. والدفاعات الجوية تتصدى

الدفاعات الجوية السورية تتصدى للهجوم الإسرائيلي- جيتي
الدفاعات الجوية السورية تتصدى للهجوم الإسرائيلي- جيتي
شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين، عدوانا على العاصمة دمشق، بحسب وكالة الأنباء السورية.

وذكر التلفزيون السوري التابع للنظام، أن عدوانا إسرائيليا استهدف محيط العاصمة دمشق، فيما قالت وكالة "سانا" إن "الدفاعات الجوية تتصدى لأهداف معادية".

ولم يقدم التلفزيون الرسمي مزيدا من التفاصيل عن طبيعة أهداف الهجوم، لكن جريدة الوطن السورية شبه الرسمية قالت على موقعها الإلكتروني إن "مطار دمشق الدولي يعمل كالمعتاد ولم يتعرض لأي أضرار جراء العدوان".

من جهته قال  المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عنصرين مواليان للنظام السوري قتلا في ضربات جوية إسرائيلية استهدفت، مساء الاثنين، مواقع عسكرية لمليشيات موالية لطهران في محيط دمشق.

وأضاف المرصد: "استهدفت صواريخ مواقع على بعد بضعة كيلومترات من مطار دمشق الدولي، ومحيط منطقة الكسوة، وأدى الاستهداف لتدمير موقع في منطقة الكسوة وموقع يضم آليات قرب المطار".

ومنذ سنوات، تتعرض مواقع قوات النظام والمجموعات المدعومة من إيران في سوريا إلى قصف إسرائيلي متكرر.

ونادراً ما تؤكد دولة الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ ضربات في سوريا، لكنّها تكرّر أنّها ستواصل التصدّي لما تصفها بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وفي 7 آب/أغسطس الجاري، قتل 4 من قوات النظام السوري وعنصريين من الميليشيات الموالية لإيران جراء غارات إسرائيلية استهدفت فجراً مواقع عسكرية ومستودعات أسلحة في محيط دمشق.

اظهار أخبار متعلقة



وقُتل ثلاثة مسلحين وأصيب أربعة آخرون بجروح في أواخر تموز/ يوليو الماضي، إثر قصف إسرائيلي على مواقع تابعة لقوات النظام السوري ومجموعات موالية لطهران في محيط دمشق.

في 19 تموز/يوليو الماضي، قُتل ثلاثة مقاتلين وأصيب أربعة آخرون بجروح جراء قصف إسرائيلي استهدف مواقع تابعة للجيش السوري ومجموعات موالية لطهران في محيط دمشق.
التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 22-08-2023 02:19 ص
ليس عدوان اسرائيلي بقدر ما هو درس و بل كشف و فضح لحقيقة أنه النظام السوري الارهاب هو نظام عميل و خائن و قاتل شعبه و متاجر بالقضية الفلسطينية لا أقل. الاكثر ،

خبر عاجل