رياضة دولية

تعرف على أعلى 10 رواتب في الدوري السعودي

جرى الكشف عن أرقام الرواتب الضخمة رغم عدم الإعلان الرسمي عن كافة تفاصيل العقود- CCO
جرى الكشف عن أرقام الرواتب الضخمة رغم عدم الإعلان الرسمي عن كافة تفاصيل العقود- CCO
خطف دوري كرة القدم السعودي "دوري روشن" الأضواء المسلطة على الرياضة العالمية في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، من خلال استقدام أبرز نجوم العالم مقابل رواتب وحوافز مالية غير مسبوقة.

وكشفت وسائل إعلام أوروبية عن أرقام ضخمة سيحصل عليها الوافدون الجدد إلى السعودية، رغم عدم الإعلان الرسمي عن كافة تفاصيل العقود والرواتب التي يتقاضها اللاعبون الجدد.

وبحسب هذه الجهات، يأتي اللاعب الإنجليزي، جوردان هندرسون، في المركز العاشر، براتب يصل إلى 21 مليون يورو، إذ انضم لاعب وسط ليفربول السابق إلى نادي الاتفاق في 27 تموز/ يوليو الماضي، في عقد يمتد حتى صيف 2026.

ويأتي في المركز التاسع المهاجم البرازيلي، مالكوم، براتب 21 مليون يورو أيضا، إذ تعاقد معه نادي الهلال من نادي زينيت سانت بطرسبرغ الروسي في 26 تموز/ يوليو الماضي، بعقد يمتد حتى 2027، بحسب ما كشفت قناة "سكاي سبورتس".

وفي المركز الثامن يأتي اللاعب الجزائري، رياض محرز، براتب يصل إلى  29 مليون يورو، إذ ضم نادي الأهلي السعودي النجم الجزائري في 28 تموز/ يوليو، قادما من مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

أما في المركز السابع، فقد جاء المدافع السنغالي، خاليدو كوليبالي، براتب 35 مليون يورو، إذ تعاقد نادي الهلال معه في 25 حزيران/ يونيو بعد موسم وحيد قضاه مع نادي تشيلسي الإنجليزي، ليكون على لائحة المدافعين الأعلى دخلا في العالم.

وجاء مواطنه السنغالي، ساديو ماني، سادسا في قائمة أعلى الرواتب، بمبلغ يصل إلى 38 مليون يورو، قادما من نادي بايرن ميونيخ الألماني في مطلع آب/ أغسطس الجاري، على أن يستمر عقده حتى 2027.

اظهار أخبار متعلقة


وفي المركز الخامس وبراتب 41 مليون يورو، جاء اللاعب الكرواتي، مارسيلو بروزوفيتش، قادما من إنتر ميلان الإيطالي، وصيف دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، إذ جرى التعاقد في 3 تموز/ يوليو الماضي.

وتقفز الرواتب من المركز الخامس إلى الرابع بأكثر من الضعف، ويحصل بطل العالم السابق، نغولو كانتي على مبلغ 100 مليون يورو في الموسم الواحد، بعدما تعاقد معه نادي الاتحاد، في 21 حزيران/ يونيو الماضي، في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع تشيلسي الإنجليزي.

وخلال الأيام الماضية، تعاقد نادي الهلال مع النجم البرازيلي نيمار براتب يتراوح ما بين 150 إلى 400 مليون يورو، قادما من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، مقابل رسوم انتقال اقتربت من 100 مليون يورو.

وقال الصحفي الإيطالي وخبير الانتقالات، فابريزيو رومانو: إن راتب نيمار سيكون 300 مليون دولار خلال عامين، وقد يصل إلى 400 مليون مع الإضافات، بينما أكدت "سكاي سبورتس" أن راتب نيمار السنوي يبلغ 151 مليون يورو.

وفي المركز الثاني يأتي الحاصل على الكرة الذهبية لعام 2022، كريم بنزيما، براتب 200 مليون يورو في الموسم الواحد، إذ تعاقد نادي الاتحاد معه في 6 حزيران/ يونيو، بعد انتهاء عقده مع ريال مدريد الإسباني.

وفي المركز الأول، يبقى النجم كريستيانو رونالدو براتب 200 مليون يورو  إلى جانب مزايا وإضافات أخرى، وهو أول الوافدين إلى الدوري السعودي، إذ تعاقد معه نادي النصر في فترة الانتقالات الشتوية الماضية في 30 كانون الأول/ ديسمبر، بعد نهاية بطولة كأس العالم التي أقيمت في قطر.
التعليقات (0)