سياسة دولية

بعد أوكرانيا والبرازيل وتركيا.. حريق هائل بصوامع للحبوب في ميناء فرنسي (شاهد)

فرنسا تعتبر من أكبر منتجي الحبوب بالاتحاد الأوروبي- منصة "إكس"
فرنسا تعتبر من أكبر منتجي الحبوب بالاتحاد الأوروبي- منصة "إكس"
اندلع حريق، الخميس، في صوامع للحبوب في ميناء لا روشيل على ساحل فرنسا المطل على المحيط الأطلسي.

وقالت السلطات الفرنسية إن أكثر من 80 فردا من فرق الإطفاء يكافحون لإخماد الحريق الهائل الذي تسبب بإعاقة حركة الشحن في أحد أكبر موانئ تصدير الحبوب في البلاد وفق رويترز.



وذكرت السلطات بالمدينة أن الحريق اندلع في سير متحرك صباحا وامتدت نيرانه إلى أربع صوامع للحبوب تشغلها شركة إس.آي.سي.إيه أتلانتيك، التي أجلت موظفيها من مكان الحادث.

ونقلت رويترز عن ممثل من الشركة قوله، إن الحريق الذي اندلع اليوم الخميس في صوامع في ميناء لا روشيل الفرنسي أصبح تحت السيطرة ولم تصل ألسنة اللهب إلى مقصورات الحبوب المخزنة.

وقال مصدران في قطاع الشحن إن أنشطة تحميل السفن بالحبوب تم تعليقها في الميناء بسبب الطوق الأمني الذي فرضته فرق الإطفاء بحسب رويترز.



وتعتبر فرنسا من أكبر منتجي الحبوب بالاتحاد الأوروبي حيث يمثل ميناء لا روشيل منفذ تصدير مهما لأنه يتعامل مع ناقلات وسفن ضخمة.

وجاء الحريق في فرنسا بعد يومين من انفجار في صوامع حبوب بالقرب من ميناء درينجه بولاية قوجه إيلي التركية أثناء تفريغ حبوب من باخرة روسية.



وفي أواخر الشهر الماضي قتل ثمانية أشخاص وأصيب نحو 12 بجروح بعد انفجار في صومعة غلال بتعاونية زراعية في جنوب البرازيل.



وفي تموز/يوليو الماضي قالت أوكرانيا إن صواريخ روسية أصابت صوامع حبوب تابعة لمؤسسة زراعية في مدينة أوديسا جنوبي البلاد ما أسفر عن إصابة شخصين.



التعليقات (1)
عبد الله
الجمعة، 11-08-2023 09:45 ص
مفتعلة هي الحرائق لخلق أزمات جديدة، هذا مخطط الصهيونية العالمية مثلما هي حرب الروس على أوكرانيا و من قرأ كتاب بروتوكولات خبثاء صهيون يعلم أنهم خططوا لهذا منذ ما يزيد عن القرن و هي حرب بين الشيوعية و الرأسمالية مع العلم أنهم هم من ابتكر الشيوعية و الرأسمالية لتقسيم العالم لكفتين متناحرتين، و بعد استنزاف العالم يريدون حربا لبقية العالم ضد المسلمين.