سياسة دولية

أكثر من 3 آلاف بحار أمريكي يصلون البحرين لـ"ردع إيران"

التوترات بشأن ناقلات النفط بمضيق هرمز حرك القوات الأمريكية للمنطقة- جيتي
التوترات بشأن ناقلات النفط بمضيق هرمز حرك القوات الأمريكية للمنطقة- جيتي
قال الأسطول الأمريكي الخامس، الذي يتخذ من البحرين مقرا له، إن أكثر من 3 آلاف بحار أمريكي، وصلوا إلى منطقة الشرق الأوسط، ضمن خطة لتعزيز التواجد العسكري في المنطقة، ومن أجل "ردع إيران" عن احتجاز السفن وناقلات النفط.

وقال الأسطول في بيان: "وصل أكثر من 3000 بحار إلى الشرق الأوسط في 6 آب/أغسطس كجزء من خطة وزارة الدفاع المعلنة مسبقا"، مصيفا أن "السفينة الهجومية البرمائية يو أس أس باتان وسفينة الإنزال يو أس أس كارتر هول دخلتا البحر الأحمر بعد عبورهما البحر الأبيض المتوسط عبر قناة السويس".

ويمكن للسفينة البرمائية أن تحمل أكثر من عشرين طائرة، وفقا للبيان.

وتؤمن هذه التعزيزات "أصولا جوية وبحرية إضافية، بالإضافة إلى المزيد من مشاة البحرية والبحارة الأمريكيين، مما يوفر قدرا أكبر من المرونة والقدرة البحرية للأسطول الخامس الأمريكي" في منطقة الشرق الأوسط.

وقال المتحدث باسم الأسطول الخامس تيم هوكينز إن عملية الانتشار تؤكد "التزامنا القوي والثابت بالأمن البحري الإقليمي".

اظهار أخبار متعلقة



وتابع: "تضيف هذه الوحدات مرونة وقدرات تشغيلية كبيرة، حيث نعمل جنبا إلى جنب مع الشركاء الدوليين لردع النشاط المزعزع للاستقرار وتخفيف التوترات الإقليمية الناجمة عن مضايقات إيران ومصادرة السفن التجارية".

وكانت الولايات المتحدة أعلنت عن خطة زيادة عديدها هذه الشهر الماضي.

وقال الجيش الأمريكي إن إيران احتجزت أو حاولت السيطرة على زهاء 20 سفينة في المنطقة خلال العامين الماضيين.

وأعلنت واشنطن أن قواتها منعت محاولتين إيرانيتين، لاحتجاز ناقلتي نفط في المياه الدولية قبالة عمان في الخامس من تموز/يوليو، بينما صادرت طهران سفينة تجارية في اليوم التالي.

وفي نيسان/أبريل وأوائل أيار/مايو، سيطرت إيران على ناقلتين في غضون أسبوع في المياه الإقليمية، كما اتهمت بشن هجوم بطائرة مسيرة على ناقلة مملوكة لشركة إسرائيلية في تشرين الثاني/نوفمبر 2022.

والأسبوع الماضي، أفاد مسؤول أمريكي بخطط "لنشر حراسة أمنية مكونة من عناصر من مشاة البحرية والبحرية على متن ناقلات تجارية تمر من مضيق هرمز وبالقرب منه لتشكل طبقة دفاعية إضافية لهذه السفن المعرضة للخطر".

وشدد على ضرورة تلقي طلب للقيام بذلك لأن السفن خاصة، مضيفا: "نجري الاستعدادات للتنفيذ في حال وجود اتفاقات نهائية للقيام بذلك".
التعليقات (2)
سلول
الإثنين، 07-08-2023 06:55 م
من يصدق
أحمد
الإثنين، 07-08-2023 06:25 م
العنوان الاصح (( وصول ثلاث الالاف ايراني لابتزاز و سرقه المماليك )) من متى كانت امريكا و ايران في حرب ؟كلها تهديدات و تحت الطاوله اتفاقيات و تبادل ادوار و خير دليل ما يحصل في العراق و سوريا و اليمن التحرك الحالي لاقناع الخليجيين باننا ما زلنا نحميكم يا اغبياء فعليكم الدفع يا جبناء