سياسة عربية

الجيش الأردني يحبط محاولة تسلل إسرائيلي إلى المملكة

سبق أن أصدرت محكمة أردنية حكما بالسجن أربعة أشهر وغرامة مالية قرابة 1500 دولار بحق إسرائيلي حاول التسلل إلى المملكة- الأناضول
سبق أن أصدرت محكمة أردنية حكما بالسجن أربعة أشهر وغرامة مالية قرابة 1500 دولار بحق إسرائيلي حاول التسلل إلى المملكة- الأناضول
أعلن الجيش الأردني، اليوم الأربعاء، إلقاء القبض على إسرائيلي حاول التسلل إلى داخل المملكة عبر الحدود مع الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك في بيان نشره الجيش الأردني على موقعه الإلكتروني الرسمي، عن مصدر عسكري وصفه بأنه "مسؤول".

وكشف المصدر أن المنطقة العسكرية الجنوبية أحبطت، أمس الثلاثاء، على إحدى واجهاتها محاولة تسلل شخص من الطرف الآخر إلى داخل الأراضي الأردنية بطريقة غير مشروعة، مضيفا أن قوات حرس الحدود قامت بتطبيق قواعد الاشتباك، وتم إلقاء القبض عليه، وتحويله إلى الجهات المختصة.

وشدد المصدر على أن القوات المسلحة "حازمة في التعامل بكل قوة لحماية الحدود ومنع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب"، وأنها "ستقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني".

اظهار أخبار متعلقة


والجدير بالذكر، أن عمليات التسلل نادرة بين الأردن والاحتلال الإسرائيلي، اللذين تربطهما "معاهدة سلام" منذ عام 1994.

وبحسب وكالة فرانس برس، فإن عقوبة التسلل من دون سلاح في الأردن هي الحبس من ثلاثة أشهر إلى عام، فيما تتراوح عقوبة حيازة المخدرات لغرض التعاطي بين ثلاثة أشهر وثلاثة أعوام، وتصل إلى 20 عاما في حال حيازتها للاتجار.

وسبق أن أصدرت محكمة أردنية، في كانون ثان/ يناير 2020، حكما بالسجن أربعة أشهر وغرامة مالية قرابة 1500 دولار بحق إسرائيلي حاول التسلل إلى المملكة. 

وأدين ذلك الإسرائيلي الذي تم توقيفه، في تشرين أول/أكتوبر 2019، بـ"التسلل إلى أراضي المملكة بطريقة غير مشروعة" و"حيازة مخدرات".

ويرتبط الأردن مع الاحتلال الإسرائيلي بثلاثة معابر حدودية، هي الشيخ حسين "معبر نهر الأردن من جانب الاحتلال"، وجسر الملك حسين "النبي من جانب الاحتلال"، ووادي عربة "معبر إسحاق رابين من جهة الاحتلال".
التعليقات (0)