صحافة دولية

صحيفة: السعودية تستضيف محادثات تتعلق بأوكرانيا الشهر المقبل

مسؤولون أوكرانيون وغربيون يأملون أن تؤدي المحادثات إلى حشد تأييد دولي لإحلال السلام في أوكرانيا- جيتي
مسؤولون أوكرانيون وغربيون يأملون أن تؤدي المحادثات إلى حشد تأييد دولي لإحلال السلام في أوكرانيا- جيتي
قالت صحيفة وول ستريت جورنال السبت، إن السعودية ستستضيف محادثات تتعلق بأوكرانيا، تشارك فيها كييف ودول غربية ودول نامية رئيسية من بينها الهند والبرازيل، في أوائل آب/ أغسطس المقبل.

وأضافت الصحيفة نقلا عن دبلوماسيين مشاركين في المناقشات، أن الاجتماع المقرر في مدينة جدة السعودية يومي الخامس والسادس من آب/ أغسطس سيضم مسؤولين كبارا، ما يصل إلى 30 دولة.

وبيّنت الصحيفة أنّ هذا الاجتماع يأتي وسط معركة متنامية بين الكرملين وداعمي أوكرانيا الغربيين لاستمالة الدول النامية الكبرى، التي كانت محايدة بشأن حرب أوكرانيا.

اظهار أخبار متعلقة


وأشارت إلى أنّ المسؤولين الأوكرانيين والغربيين يأملون أن تؤدي المحادثات، التي لن تشارك فيها روسيا، إلى حشد تأييد دولي لإحلال السلام في أوكرانيا.

ويقول الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن بلاده لا ترفض المفاوضات، ومنفتحة دائماً على الحوار، لكنها لن تتنازل عن أي من حقوقها، ولن تسمح بما من شأنه أن يشكّل خطراً آنياً أو مستقبلياً على أمنها وأمن شعبها.


التعليقات (1)
ابو حلموس
الأحد، 30-07-2023 01:16 ص
نقول لابن سلمان( لك الحق انت ف خرا) بهكذا مجد عظيم بعد ان حققت و بكفاءة و نجاح إنجازات غير مسبوق في إيجاد الحلول مع الحوثي ، ننتظر المزييييج !!! لن تكون أبدا عباءة اردوغان على مقاس الغلمان وإن دفع ابن سلمان ما فوقه وما تحته لينال هكذا مكانة ، لان اردوغان كان يستفيد لبلاده من أي طرح يقدمه ، أما ابن سلمان فسوف يدفع كل ما يؤمر به ولن يكون الا ضيفا غير مرحب به الا عند الدفع فقط.