رياضة دولية

بعد الصعود معه لـ"دوري روشن".. المدرب موسيماني يصدم الأهلي السعودي

نجح موسيماني في إعادة الأهلي إلى دوري "روشن" وتوج بلقب دوري الدرجة الأولى- صدى / تويتر
نجح موسيماني في إعادة الأهلي إلى دوري "روشن" وتوج بلقب دوري الدرجة الأولى- صدى / تويتر
فسخ المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني عقده مع النادي الأهلي السعودي، بعد أسابيع قليلة من فوزه بدرع دوري الدرجة الأولى السعودي لكرة القدم (الدرجة الثانية عمليا).

وكان المدرب الجنوب أفريقي قد وقع على عقد مدته موسم واحد فقط مع الأهلي، مع إمكانية التجديد لموسم آخر حال الصعود إلى الدوري السعودي للمحترفين.

وذكرت تقارير أن موسيماني أرسل خطابًا إلى النادي الأهلي، قبل 15 يومًا، يبلغهم فيه برغبته إنهاء العقد، لافتة إلى أن الخطوة التالية ستكون إرسال رسالة أخرى تطالبهم بدفع ما هو مستحق له وجهازه الفني إضافة لمكافآت العودة لدوري روشن.

وبحسب صحيفة “SABC Sport” الجنوب أفريقية، فإن بيتسو موسيماني عاد إلى بلاده، بعد أن أنهى عقده مع النادي الأهلي بشكل رسمي.

وأشارت الصحيفة إلى أن إنهاء التعاقد من طرف موسيماني، جاء بناء على عدم تسديد الأجور لأكثر من شهرين حسب ما هو مدون بالعقد المبرم مع إدارة النادي السعودي، كما أرسل المدرب الجنوب أفريقي خطابا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لتوضيح صحة موقفه. 

وتوضح لوائح هيئة إدارة كرة القدم العالمية، أن أي لاعب أو عضو الفريق الفني، الذي لم يتم دفع أجره خلال شهرين، يمكنه المضي قدما وإنهاء العقد.

وأضافت صحيفة “SABC Sport”، أن موسيماني يطالب الأهلي، بتسديد مستحقاته المالية هو وفريقه الفني، المكون من أربعة مدربين، بما في ذلك مساعده ماهير دافيدز ومحللو أداء المباريات موسى ماتلابا وكايل سولومون بالإضافة إلى المعد البدني كابيلو رانجواغا، ومن المتوقع أيضا أن تتضمن المبالغ المستحقة مكافآت الفوز في المباريات والفوز بالدوري.

من جهة أخرى، أشارت تقارير إعلامية، إلى أن راتب موسيماني وجهازه المعاون لا يتجاوز المليون دولار في الموسم الواحد، بحيث يتقاضى 800 ألف دولار سنويا، و66 ألف دولار شهريا، ولكن المدرب الجنوب أفريقي لم يحظ بمستحقاته لآخر خمسة أشهر، حسب تصريحه.

كما أفادت تقارير إعلامية، أن قيمة المكافأة المالية التي سيحصل عليها موسيماني بعد صعود الأهلي لدوري روشن، تقدر بقرابة الـ5 ملايين دولار، بذلك قد يكون لموسيماني ما يفوق 19 مليون ريال سعودي.

ونجح موسيماني في إعادة الأهلي إلى دوري "روشن" وتوج نهاية الشهر الماضي، بلقب دوري الدرجة الأولى السعودي، إذ أن الموسم الجاري شهد المشاركة الأولى له في هذه الدرجة لأول مرة في تاريخه.
التعليقات (0)